الشريط الأخباري

إيران: مستعدون للتفاوض مع دول المنطقة لتوفير أمن الممرات التجارية

طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي استعداد بلاده للتفاوض مع دول المنطقة لتوفير أمن الممرات المائية التجارية.

من جهة ثانية وحول تأجيل القمة الثلاثية لرؤساء إيران وروسيا وأذربيجان في سوتشي قال ربيعي في تصريح له إن “سبب التأجيل هو مسائل فنية وجرى خلال اتصالات الرؤساء الثلاثة طرح القضايا الضرورية… ولا يوجد أي أمر سياسي وراء تأجيل هذه القمة”.

وأعلن مساعد رئيس مكتب الرئيس الإيراني لشؤون الاتصالات والإعلام برويز اسماعيلي أمس إرجاء اجتماع القمة الثلاثية بين إيران وروسيا واذربيجان الذي كان مقررا عقده اليوم في منتجع سوتشي إلى وقت آخر.

بدوره أكد وزير النفط الإيراني بيجن زنكنة في تصريح اليوم أن أميركا وعلى ضوء إنتاجها من النفط الصخري لم تعد بحاجة لنفط الشرق الأوسط معتبرا أن بعض “دول الخليج هي التي تحتاج أميركا من أجل البقاء”.

رئيس منظمة الدفاع المدني الايراني: لن نتسامح بشأن مصالحنا في المياه الإقليمية

من جانبه أكد رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني العميد غلام رضا جلالي أن إيران ستدافع عن مصالحها الوطنية في مياهها الإقليمية ولن تتسامح في ذلك.

وأشار جلالي في كلمة له اليوم إلى التقارير التي تحدثت عن حضور سفن إسرائيلية في التحالف البحري الأميركي في الخليج وقال إن “إيران تعمل لتطوير الأمن الجماعي في المنطقة وتسعى لتحقيق ذلك في سياق التعاون المشترك مع جيرانها”.

ولفت جلالي إلى محاولات العدو المستمرة لتقويض محور المقاومة, مؤكدا أن كيان الاحتلال الاسرائيلي هو مثال للإرهاب المنظم والظلم والقمع ضد شعوب المنطقة.

انظر ايضاً

إنتر ميلان يتعادل مع سلافيا براغ في الوقت بدل الضائع

ميلان-سانا تعادل فريق انتر ميلان الإيطالي مع سلافيا براغ التشيكي اليوم في مستهل مشواره بدوري …