الشريط الأخباري

محمد نجار موهبة واعدة بكرة اليد بحماة

حماة-سانا

برز اسم حارس مرمى النواعير بكرة اليد محمد نجار في الآونة الأخيرة من خلال تألقه في البطولات المحلية إضافة إلى مشاركته مع المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية التي أقيمت مؤخرا في الأردن.

وفي حوار مع مراسل سانا الرياضي أوضح نجار أنه من مواليد عام 2000 وبدأ في سن مبكرة بممارسة كرة اليد في نادي النواعير حيث التحق بفئة الصغار وتدرج إلى الفئات الأعلى أشبال ثم ناشئين وبعدها في فئة الشباب مشيرا إلى أنه تمكن من إحراز بطولة الدوري مع ناديه بفئتي الناشئين والشباب.

وقال نجار “إنه شارك أيضاً مع منتخب حماة في منافسات الأولمبياد الوطني الأول للناشئين وساهم في إحراز لقب البطولة ما مكنه من المشاركة خارجياً مع المنتخب الوطني في بطولة آسيا والتي كانت مشاركة مهمة لأنها صقلت موهبته وزادت من خبرته” مضيفاً إن طموحه هو اللعب مجدداً مع المنتخبات الوطنية في البطولات الخارجية من أجل تحقيق نتائج إيجابية.

وأشار نجار إلى أن الفضل بتعلمه مبادئ وفنون لعبة كرة اليد بشكل جيد يعود إلى المدرب حسام ضميرية الذي تمرن معه لفترة طويلة في المنتخب وقدم له الكثير من التدريبات والنصائح التي كان لها تأثير إيجابي في مسيرته الرياضية إضافة إلى مدربي اللعبة في نادي النواعير موضحا أن كرة اليد في سورية قوية ولكنها بحاجة إلى مزيد من الدعم والمشاركات الخارجية لكي تتطور نحو الأفضل.

من جهته أشار مدرب النواعير صلاح الأسود إلى أن نجارلاعب موهوب يعشق اللعبة ويرغب بتطوير قدراته ومهاراته وسيصبح لاعباً متميزاً في فئة الرجال إذا ما واصل تدريباته على الوتيرة ذاتها مؤكدا أنه يشكل صمام الأمان لفريق النواعير لأن تأثير حارس المرمى كبير في هذه اللعبة وهو بحاجة إلى تركيز دائم.

سالم الحسين

 

انظر ايضاً

انطلاق منافسات الأدوار النهائية بلعبة كرة اليد المدرسية لفئة الذكور بحماة

حماة-سانا تنطلق غدا منافسات الأدوار النهائية للبطولات الرياضية المدرسية في محافظة حماة بلعبة كرة اليد …