الشريط الإخباري

قبيل عيد الأضحى بالسويداء.. تشكيلة منوعة من السلع والأسواق الشعبية تحظى بإقبال كبير

السويداء-سانا

أصناف متنوعة من مختلف المواد الغذائية والحلويات والألبسة والأحذية تعرض ضمن أسواق السويداء لتأمين احتياجات المواطنين قبيل قدوم عيد الأضحى المبارك.

التشكيلة المعروضة تتفاوت أسعارها بين محل وآخر وتجد إقبالا أكبر على شرائها ضمن الأسواق الشعبية والمحال التي أجرت تخفيضات وقدمت عروضا لتناسب القدرة الشرائية للكثيرين في ظل ارتفاع الأسعار كما يبين العديد من المواطنين الذين التقتهم سانا في عدد من أسواق مدينة السويداء.

ألماسة العبد الله قالت “إن الأسعار مرتفعة ومتفاوتة بين تاجر وآخر ويتعين علينا البحث عن السعر الأفضل لشراء ما تحتاجه الأسرة خلال عيد الأضحى” مشيرة إلى أن الأسواق الشعبية تتوافر فيها تشكيلة جيدة وأسعار مقبولة.

وأثناء وجودها بصحبة أطفالها ذكرت إيمان خويص أنها تفضل البسطات أكثر من المحال لكون المعروضات أرخص نسبيا وخاصة لمن لديه عائلة كبيرة بينما يجد ياسر أبو حلا غلاء واضحا بأسعار ألبسة الأطفال وذلك بعد شرائه ألبسة لأولاده بينما اعتبرت إيفا أبو خير أن الأسعار لا تناسب ذوي الدخل المحدود داعية إلى المزيد من الرقابة التموينية.

ويبين كل من سامر نصر صاحب محل ألبسة وأكرم السبط صاحب محل أحذية أن ارتفاع الأسعار أدى إلى تراجع حركة البيع عما كانت عليه خلال السنوات الماضية بشكل واضح.

ويلفت مدير صالة البيع في محل قنوات للحلويات شفيق حميد إلى اضطرارهم لتخفيض هامش الربح دون أن يؤثر ذلك على جودة المنتج لتنشيط حركة البيع مبينا أن أسعار الحلويات المصنوعة بالسمن الحيواني تتفاوت وفقا للصنف المعروض.

وأمام تدخلها في الأسواق لتقديم مواد بأسعار أقل طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء كما يقول مديره حسين صاف لمراسل سانا مستلزمات العيد وسكاكر وشوكولا وغيرها ضمن صالات مجمع المزرعة و 8 آذار والمتحف والمدينة بمدينة السويداء بينما يشير معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء عاصف حيدر إلى أنه يتم تسيير 3 دوريات يوميا إلى الأسواق لمتابعة المواد المعروضة فيها.

عمر الطويل

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency