الشريط الإخباري

مكتب الخيول العربية: نضع اللمسات الأخيرة للمشاركة في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

يضع القائمون على مديرية مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اللمسات الأخيرة على التحضيرات للمشاركة بمعرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 للمرة الثالثة على التوالي.

الإقبال الكبير الذي شهده جناح الخيول العربية خلال المشاركات السابقة في المعرض فرض على مكتب الخيول توسيع مجال المشاركة القادمة بما يسهم في إبراز الاهتمام بالجواد العربي محليا ودوليا وفقا لمدير المكتب المهندس غياث الشايب.

وقال الشايب في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن “مشاركتنا بالمعرض ستشهد مزادين للخيول العربية الأصيلة احدهما للخيول العربية ذات المنشأ السوري الصافية والآخر للخيول العربية المسجلة مبينا أهمية مزادات الخيول التي تعطي القيمة الاقتصادية الحقيقية للجواد العربي الذي يعد ثروة وطنية مهمة يجب الحفاظ عليها من خلال الاستمرار بتربية الخيول.

وأضاف الشايب إن جناح الخيول بالمعرض يتضمن تجسيدا لبيئة تراثية قديمة تصور الواقع الذي نشأ فيه الجواد العربي الأصيل المعروف بقوته وجماله ما يميزه عن جميع خيول العالم إضافة إلى عرض مجموعة من الخيول ذات السلالات المعروفة منذ سنين طويلة لافتا إلى أن الجناح يوفر للزوار معلومات عن واقع الخيول العربية في سورية وطرق توثيق سلالتها والإجراءات التي تتخذها الدولة للحفاظ عليها.

وختم الشايب أن المعارض الدولية مهمة لمربي الخيول العربية فهي تجمع أكبر عدد ممكن من المهتمين بها من كل أنحاء العالم للاطلاع على السلالات النادرة لاقتنائها والتوسع في إنتاج المزيد منها.

وانتسبت سورية إلى منظمة الجواد العربي الأصيل عام 1989 وأصدرت كتاب الأنساب الأول للخيول العربية الأصيلة عام 1990 واستمرت في هذه الإصدارات بانتظام حتى عامنا الحالي.

محمد الرحيل

 

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …