الشريط الإخباري

أبو ردينه:إعلان الاحتلال إقامة وحدات استيطانية خرق للقانون الدولي

القدس المحتلة-سانا

أدانت الرئاسة الفلسطينية اليوم إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي إقامة 650 وحدة استيطانية جديدة شمال مدينة البيرة بالضفة الغربية مشيرة إلى أنه يشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينه قوله إن هذا العمل المدان والمرفوض مخالف لكل قرارات الشرعية الدولية التي أكدت عدم شرعية الاستيطان على الأرض الفلسطينية مضيفا أن استمرار هذه الاستفزازات والأعمال العدائية والاستخفاف بالقانون الدولي يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ قرارات فاعلة لمواجهة انتهاكات الاحتلال.

وأشار أبو ردينه إلى أن المعايير المزدوجة التي تمارسها الإدارة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية وانحيازها الأعمى للاحتلال الإسرائيلي والتغطية على جرائمه يشكل زعزعة لاستقرار وأمن المنطقة بأسرها.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت الشهر الماضي عن مخطط استيطاني يتضمن إقامة 8000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية بينها 2000 في القدس المحتلة وذلك في إطار مخططاتها التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين.

منصور: إقامة المئات من الوحدات الاستيطانية الجديدة يهدف لتعزيز الاحتلال

إلى ذلك أكد المندوب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور اليوم أن كشف سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن إقامة المئات من الوحدات الاستيطانية الجديدة يهدف لتعزيز الاحتلال وترسيخ وجوده وزيادة عدد المستوطنين على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وطموحاته في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأوضح منصور في ثلاث رسائل متطابقة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة الجمعية العامة ورئيس مجلس الأمن أن توسيع المستوطنات يؤكد عنجهية المحتل صاحب العقلية الاستعمارية وهذا يعني زيادة عدد المستوطنين وزيادة الانتهاكات والجرائم التي يرتكبونها ضد الفلسطينيين.

وقال منصور “إننا نبعث اليوم بالرسالة الثانية على التوالي في غضون أيام للتحذير من مخاطر استمرار الاحتلال في سياساته الاستيطانية وممارساته غير القانونية على الأرض الفلسطينية المحتلة” داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الفلسطينيين واتخاذ إجراءات فاعلة لوقف انتهاكات الاحتلال.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية