الشريط الإخباري

الخارجية الصينية: أي محاولة للتدخل في شؤون هونغ كونغ مصيرها الفشل

بكين-سانا

طالبت الصين اليوم الولايات المتحدة الامريكية بالتوقف الفوري عن تدخلاتها الصارخة في شؤون هونغ كونغ مؤكدة أن مصير هذه المحاولات هو الفشل.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون يينغ قولها اليوم إن “أي محاولة ترمي إلى تقويض مبدأ دولة واحدة ونظامان ورخاء هونغ كونغ واستقرارها سوف تلقى بالتأكيد معارضة شديدة من الشعب الصيني بأسره ويشمل ذلك أبناء الوطن في هونغ كونغ”.

وردا على سؤال بشأن تعليق أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي على الوضع في هونغ كونغ قالت هوا إن “هؤلاء الأعضاء فشلوا في التفريق بين الخطأ والصواب ولم يتناولوا في تصريحاتهم شيئا يذكر عن التبعات الخطرة للتصرفات المتطرفة والعنيفة وغير القانونية للمتظاهرين وبدلا من ذلك شوهوا الإجراءات الصحيحة التي اتخذتها شرطة هونغ كونغ التي التزمت طيلة الوقت بالاحترافية وبدرجة عالية من ضبط النفس والالتزام بحماية سيادة القانون والنظام الاجتماعي”.

وأوضحت هوا أن التظاهرات والاحتجاجات الأخيرة في هونغ كونغ تحولت إلى أعمال متطرفة عنيفة تمثل انتهاكا صارخا للقانون وتقوض النظام الأمني والاجتماعي وتعرض سلامة الناس وممتلكاتهم وحياتهم الطبيعية للخطر مشددة على أن الحكومة تتحلى بالمسؤولية ولن تتعامى عن تلك الجرائم العنيفة والخطرة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الصينية: نشر واشنطن أسلحة نووية على أراضي دول أخرى ينتهك معاهدة حظر الانتشار النووي

بكين-سانا أكدت وزارة الخارجية الصينية أن نشر الولايات المتحدة أسلحة نووية