الشريط الإخباري

ترامب يقاضي كاليفورنيارافضا أي إجراءللإفصاح عن إقراراته الضريبية

واشنطن-سانا

رفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوى قضائية ضد قانون صدر في ولاية كاليفورنيا يلزم المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية بالإفصاح عن إقراراتهم الضريبية ورأى أن هذا القرار يستهدفه “بشكل شخصي”.

وذكرت رويترز اليوم أن فريقا من محامي ترامب رفع دعوى أمام المحكمة الفدرالية في مدينة ساكرامينتو بولاية كاليفورنيا ضد القانون الذي تمت المصادقة عليه الأسبوع الماضي بزعم “عدم دستوريته”.

وبحسب نص الدعوى فإن ترامب اعتبر أن هذا القانون يفرض “قواعد جديدة غير شرعية بشأن من يحق له الترشح للرئاسة” وأن هذا القانون “يستهدفه” وبالتالي يعتبر انتهاكا للتعديل الأول على الدستور الأمريكي.

ويلزم هذا القانون الذى تمت المصادقة عليه من قبل السلطة التشريعية المحلية في الولاية الأمريكية والذي وقعه حاكم الولاية الديمقراطي غافين نيوسوم أحد المرشحين للرئاسة بنشر إقراراتهم الضريبية للسنوات الخمس الأخيرة كشرط لإدراج أسمائهم على اللوائح الانتخابية في الولاية التي تعتبر الكبرى لناحية عدد السكان في الولايات المتحدة والتي يعود لها أكبر عدد من أصوات المجمع الانتخابي التي تحسم نتائج الانتخابات الرئاسية.

جدير بالذكر أن ترامب رفض مطالب الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب الكشف عن إقراراته الضريبية خلال حملته الانتخابية عام 2016 في خطوة غير مسبوقة للمرشحين للرئاسة منذ عشرات السنين.

وفي سياق آخر صعد ترامب اتهاماته لمحرك البحث غوغل زاعما أن الشركة عملت على تخريب حملته لانتخابات الرئاسة في عام 2016.

وفي سلسلة تغريدات على تويتر انتقد ترامب سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي للشركة كما أثار مرة أخرى أسئلة حول عمل محرك البحث مع الصين وذلك رغم  تصريحات إدارته في السابق بأن نطاق أي عمل من هذا النوع محدود.

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …