45 لوحة فنية في معرض “لوحة اكتمالي” للفنان العالمي حسن ملحم

حمص-سانا

45 لوحة فنية متنوعة بتمازج لوني ناري زينت جدران صالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية في معرض للفنان التشكيلي السوري والعالمي حسن ملحم تحت عنوان “لوحة اكتمالي”.

لوحات المعرض حملت طاقة انفعالية من خلال الألوان الزيتية الصاخبة التي أضفت إحساساً جمالياً خاصاً بعيداً عن النمطية بشكل تجريدي تخطى الواقع وكسر المألوف مسافراً عبر الخيال.

الفنان حسن ملحم أشار في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أن المعرض جاء تحية لتضحيات الجيش العربي السوري وبطولاته على امتداد سورية مبينا أن لوحاته تنوعت بين المدرستين الانطباعية والتجريدية لتبرز بتقنية جديدة تميز الفنان السوري في رحلته الدائمة عبرالبحث والتجديد.

وأوضح ملحم أنه استخدم تقنية السماكات اللونية على سطح اللوحة مختارا ألوانا نارية اختلط فيها السهل الممتنع مع البساطة بغرض تأسيس اللوحة وإضافة اللون بدقة وعناية خاصة لتحقق له عنصر الانفراد والتميز والوصول للأفضل مبينا انه اختياره الألوان النارية جراء تأثره ببداياته الفنية في إسبانيا مع الحرص على الاعتناء بكادر لوحاته لإطالة عمرها ولا تتأثر الألوان الزيتية بالعوامل الطبيعية كنوع من الوفاء لأعماله.

المصور الضوئي باسل نيصافي رأى أن المعرض يحمل بصمة خاصة من خلال التكنيك العالي المميز المستخدم باللوحات وروح الفنان الموجودة في كل لوحة والألوان الحارة والدافئة.

بدورها الشاعرة شذى المعلم رأت أن اللوحات تختزن قيمة جمالية استمدتها من الألوان القوية وصياغة اللوحات بتناسق يقترب إلى الكمال وتعكس روح الفنان وشخصيته وتجربته الحياتية.

يذكر أن ملحم من مواليد عام 1970 وهو عضو في اتحاد الفنانين التشكيليين في سورية وفنزويلا.. حاصل على الجائزة الأولى من مراكز الإبداع الدولي في إسبانيا وأقام أكثر من 200 معرض فردي داخل وخارج سورية.

رشا المحرز