الشريط الأخباري

خدمات طبية وعلاجية مجانية في المخيم الطبي التطوعي في القدموس

طرطوس-سانا

يقيم الاتحاد الوطني لطلبة سورية للعام الثاني المخيم الطبي التطوعي في قرية شمسين بريف منطقة القدموس في طرطوس بمشاركة عدد من الأطباء وطلبة كليات الطب البشري في جامعات دمشق وتشرين وطرطوس وجامعة الأندلس الخاصة ويستمر لثلاثة أيام.

وأكدت دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية أن المخيم يعزز ثقافة العمل التطوعي بينما أوضح همام كناج رئيس فرع الاتحاد بطرطوس أن المخيم يقام للعام الثاني على التوالي بهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأهالي المنطقة بمشاركة نحو 50 طبيبا إضافة إلى طلاب المعهد الصحي ومدرسة التمريض بطرطوس.

ورأت الطبيبة المقيمة حنان سليمان أن المخيم يشكل فرصة لإكساب الأطباء خبرة إضافية تخدم مستقبلهم المهني بينما أكد الدكتور مجد شريبا أهمية المعسكرات والمخيمات والخدمات التي تقدمها ضمن الإمكانيات المتوافرة.

إبراهيم سليمان طالب سنة خامسة في جامعة طرطوس كلية الصيدلة لفت إلى أن إقامة المخيم بمنطقة ريفية بعيدة عن مراكز الخدمة الصحية والمشافي تسهم في تخفيف الأعباء المادية عن سكان تلك المناطق.

دورهم أكد عدد من طلاب المعهد الصحي ومدرسة التمريض أن المخيم يشكل لهم فرصة تدريبية تزيد من خبراتهم ومهاراتهم العلمية عبر الممارسة العملية.

بهيرة محمد إحدى المراجعات رأت أن المخيم يخدم أبناء المنطقة ويوفر لهم العلاج والدواء في حين أكدت شفيقة ديب التي راجعت أكثر من عيادة بالمخيم وحصلت على الدواء مجانا أن الخدمات المقدمة مميزة واسهمت بتخفيف الأعباء المادية عنها.

بيان حبيب والدة الشهيد إبراهيم سلمان إبراهيم أكدت أن المخيم لاقى تقديرا ومحبة من قبل أهالي المنطقة الذين توافدوا للحصول على الخدمات الطبية المقدمة فيه مجانا.

فاطمة حسين