الشريط الإخباري

مبادرة لمتطوعي (شموع سورية) ترسم البسمة على وجوه الأطفال

حمص-سانا

مبادرة مجتمعية تستهدف الأطفال واليافعين وذوي الإعاقة أطلقها “مشروع شموع سورية” بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة “اليونسيف” يقدم خلالها متطوعون برامج ترفيهية وتثقيفية وأنشطة توعوية تسعى لرسم البسمة على وجوه الصغار.

فؤاد منصور مدير المشروع أشار إلى أن المبادرة التي يتبناها فريق (شموع سورية) التابع لجمعية كريم الأهلية تستهدف أطفال الأسر المحتاجة عبر برامج صحية وترفيهية ونفسية خصوصا الأطفال من ذوي الإعاقة وتقدم في مراكزه في مدينة حمص وريفها حيث يتم كل ثلاثة اشهر استقبال دفعة جديدة من الأطفال.

وتشير مسؤولة الفريق هناء الحمود في مركز حي وادي الذهب إلى أن برنامج الدعم النفسي الاجتماعي يعزز لدى الأطفال الثقة بالنفس و يمنحهم فرصة التعبير عما يجول في خواطرهم بقوالب ترفيهية ترسم البسمة على وجوههم إضافة إلى ممارسة هواياتهم في الرسم والموسيقا والتمثيل.

بدورها بينت المتطوعة علا العسس أن المشروع يقدم برامج خاصة لأطفال ذوي الاعاقة وأهاليهم عن كيفية التعامل بالإضافة إلى خدمات صحية وعلاج فيزيائي وتزويدهم بكراسي متحركة ومعينات حركية وسماعات ونظارات طبية حسب الحالة بالتشبيك مع جمعيات أهلية أخرى.

بانة سليمان (8 سنوات) ومالك زيني وجنى معروف (10 سنوات) الذين شاركوا بالنشاطات التي أقامها مركز حي وادي الذهب اشاروا إلى أنهم استمتعوا بالألعاب الترفيهية مع بقية الاطفال والمشرفين ومارسوا هواياتهم في الرسم والرياضة والأشغال اليدوية وصنع مجسمات من الورق وغيرها.

تمام الحسن

انظر ايضاً

دعما للأطفال المرضى والمتضررين..مبادرات إنسانية لـ”شموع سورية”  

حمص- سانا ثلاث مبادرات شبابية أطلقت على نحو متزامن خلال الأيام الماضية بهمة عالية من …