الشريط الأخباري

أنشطة ثقافية وتكريم ذوي شهداء ومفقودين وجرحى في مهرجان بيت كمونة بطرطوس

طرطوس-سانا

فعاليات وأنشطة فنية وثقافية منوعة إضافة إلى تكريم جرحى وأسر مفقودين وشهداء من الجيش العربي السوري تضمنها مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي 2019 في يومه الأول.

وشمل التكريم 200 أسرة شهيد ومفقود وجريح وعدة شخصيات ثقافية واجتماعية بالمحافظة حيث عبر عدد من الجرحى وذوي الشهداء خلال التكريم عن فخرهم بتضحيات الشهداء والجرحى التي أزهرت نصراً كبيراً على الإرهاب وداعميه.

اللواء منذر زمام أحد الشخصيات المكرمة نوه بتضحيات الشهداء والجرحى الذين قدموا دماءهم فداء لسورية في حين أكد الدكتور سليمان غانم أحد وجهاء المنطقة المكرمين أن الأوطان التي ترتوي بدماء الشهداء والجرحى تنبت الحرية والانتصار.

الفعاليات الثقافية والفنية تضمنت افتتاح ورشة عمل للفن التشكيلي بمشاركة 15 فناناً وفنانة من عدة محافظات وعرض فيلم وثائقي عن بلدية بيت كمونة حول الرؤى المستقبلية لها لتصبح منطقة سياحية متميزة إلى جانب تقديم أوبريت غنائي لفرقة “رواد الأصالة” بقيادة الفنان غياث كابر بعنوان “سورية”.

مدير المهرجان المهندس محمود عليان أوضح في تصريح صحفي أن المهرجان أصبح تقليداً سنوياً ويضم أنشطة ثقافية ورياضية وفنية وترفيهية ومسابقات ويؤكد على عودة الحياة والأمن والأمان إلى ربوع بلادنا مبيناً أن تنوع الأنشطة الثقافية فيه وإقامته بمناطق الريف يسهم بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

والمهرجان الذي انطلقت فعالياته مساء أمس يقام في ساحة مدرسة الشهيد عدنان غانم في بلدية بيت كمونة تحت عنوان “دعماً لانتصارات الجيش العربي السوري ووفاء للشهداء والجرحى والمفقودين” ويأتي تزامناً مع الاحتفالات بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري ويقيمه مجلس بلدية بيت كمونة بالتعاون مع المؤسسة العربية للإعلان وفعاليات أهلية واقتصادية وتنتهي فعالياته الثقافية بعد غد الأحد أما الرياضية فتنتهي بماراثون في الـ 27 من آب الجاري.

فاطمة حسين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نشاطات فنية ومسابقات ضمن فعاليات مهرجان بيت كمونة بطرطوس

طرطوس-سانا تضمنت فعاليات مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي 2019 في يومه الرابع نشاطات فنية وثقافية …