الشريط الأخباري

إيران:الخطوة الثالثة من تقليص الالتزامات مدرجة على جدول أعمالنا

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن بلاده ستتخذ الخطوة الثالثة لتقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي بشكل عملي ما لم تؤمن أطراف الاتفاق الأخرى مصالح إيران.

ونقلت وكالة فارس الايرانية للأنباء عن موسوي قوله إن الاجتماعات التي تعقد حول الاتفاق النووي ستوضح “إلى أي مدى تقدم الجانبان من حيث الإجراءات العملية.. لقد حان الوقت للجمهورية الإسلامية الإيرانية لتحديد مدى جدية هذه التدابير وتحديد ما إذا كان ينبغي اتخاذ الخطوة الثالثة”.

وأوضح موسوي أن اتخاذ الخطوة الثالثة من تقليص الالتزامات مدرج على جدول أعمال إيران” ما لم يحدث في مهلة الستين يوما القادمة حدث جيد وخاص للغاية بحيث يعترف الأوروبيون بأنهم حققوا خطوة كبيرة للأمام وكذلك تشعر إيران بأن هناك بالفعل إرادة لفعل شيء وأنهم اتخذوا إجراءات عملية للحفاظ على الاتفاق النووي وتأمين مصالح إيران”.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد في وقت سابق اليوم أن الإجراءات التي اتخذتها أوروبا حتى الآن لا تتناسب أبدا مع تعهداتها لافتا إلى أن إيران مستعدة لتقليص جديد لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي ما لم يتخذ الأوروبيون خطوات عملية مناسبة.

انظر ايضاً

إيران تؤكد رفضها التفاوض على قدراتها الصاروخية والدفاعية

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن موقف إيران وحكومتها معلوم وواضح …