الشريط الأخباري

طلبة سورية في مصر يحتفلون بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري

القاهرة-سانا

نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مصر بمشاركة البعثة الدبلوماسية السورية وأبناء الجالية السورية اليوم احتفالاً بالذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري مجددين تضامنهم مع وطنهم في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن عليه.

وقال رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مصر وليم المعلم بكلمة له خلال الاحتفال إن الجيش العربي السوري انحنت أمام عقيدته قوى العالم مشيرا إلى أنه حطم مخططات مشغلي الإرهاب في سورية وعبر بالوطن إلى بر الأمان.

ونوه المعلم بتضحيات جنود الجيش العربي السوري في مواجهة الحرب الإرهابية على سورية مجددا التأكيد على مواصلة الطلبة سيرهم على خطا النصر لقضية وطننا وشعبنا.

من جهته نوه الدكتور بسام درويش رئيس البعثة السورية في مصر بانتصارات الجيش العربي السوري في الحرب التي شنت على سورية لافتا إلى أن صموده سيغدو تجربة تدرس في الأكاديميات ومراكز الأبحاث.

وبين درويش أن الجيش جسد في معركته ضد الإرهاب القيم التي حملها منذ تأسيسه وحافظ على كرامة الوطن وأفشل مخططات كل من أراد النيل من سورية واستقلالها.

بدورهما أشار عضوا مجلس النواب المصري جهاد ابراهيم ومحمد عبد الغني إلى أن صمود الجيش العربي السوري البطل طيلة سنوات الحرب الإرهابية أحبط المؤامرة على سورية ومخططات استهدافها.

وألقى الطالب السوري قيس قدور قصيدة شعرية تمجد بطولات الجيش العربي السوري.

شارك في الاحتفالية عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والفنية المصرية والسورية إضافة إلى حشد من طلبة سورية وأبناء الجالية السورية في مصر.

 

انظر ايضاً

طلبة سورية بمصر يجددون وقوفهم لجانب وطنهم بمواجهة الحرب الإرهابية

القاهرة-سانا جدد الطلبة السوريون الدارسون في مصر وقوفهم الى جانب وطنهم سورية في مواجهة الحرب …