الشريط الإخباري

وزير الزراعة السوداني: فتح آفاق للتعاون الزراعي والتبادل السلعي بين سورية والسودان

اللاذقية-سانا

أكد وزير الزراعة والغابات السوداني بابكر عثمان محمد علي أهمية فتح آفاق للتعاون في المجال الزراعي والتبادل السلعي بين سورية والسودان منوها بأن عدم توقف عجلة الإنتاج والأبحاث في المجال الزراعي رغم الظروف التي تمر بها سورية يؤكد أنها تسير بالاتجاه الصحيح بفعل صمود شعبها.

وبعد جولة لوفد من وزارة الزراعة والغابات السودانية اليوم على مركزي أبحاث السن وبوقا التابعين للمركز العربي لدراسات الأراضي الجافة والمناطق القاحلة “أكساد” وعلى منتجات المراة الريفية نوه الوزير السوداني بالعمل الذي تقوم به المراكز البحثية الزراعية لتطوير الواقع الزراعي وبالدور الذي تقوم به المراة السورية في القطاع الزراعي ولا سيما في ظل الازمة معربا عن امله في تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وخلال اجتماع في مديرية الزراعة قدم مدير الزراعة المهندس منذر خيربك عرضا شاملا عن الواقع الزراعي بكل جوانبه والمحاصيل الزراعية التي تنتجها المحافظة واهمها الحمضيات والزيتون والتفاح.

وأشار مدير الزراعة إلى أهمية التعاون والتبادل السلعي ولا سيما أن هناك فائضا في الإنتاج الزراعي في المحافظة في محصولي الحمضيات والزيتون معربا عن أمله في أن تكون هذه الزيارة الى المحافظة باكورة للتعاون في المجال الزراعي بين الجانبين.

فراس زرده

انظر ايضاً

المهندس عرنوس خلال لقائه وزير الزراعة السوداني: ضرورة تعزيز التبادل التجاري والبحث العلمي بين البلدين

دمشق-سانا التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم وزير الزراعة والغابات في جمهورية السودان …