انطلاق بطولة الجيش الخامسة لفروسية القفز على الحواجز

ريف دمشق-سانا

انطلقت فعاليات بطولة الجيش لفروسية القفز على الحواجز بنسختها الخامسة اليوم على أرض الملعب الأولمبي بنادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في الديماس بريف دمشق بمشاركة فرسان من جميع الفئات.

وشهد حفل الافتتاح سلسلة من العروض العسكرية المتميزة تجسد بطولات الجيش العربي السوري وفقرات فنية إضافة إلى مجموعة متنوعة من عروض ألعاب الفروسية في التقاط الأوتاد.

وأشار مدير إدارة الإعداد البدني في الجيش والقوات المسلحة اللواء ياسر شاهين في كلمة له خلال حفل الافتتاح إلى عظمة عيد الجيش الذي تقام هذه البطولة بمناسبته حيث يشارك الفرسان مع أبطال الجيش العربي السوري ذكرى تأسيسه الرابعة والسبعين ليستذكروا معا معاني البطولة والرجولة والكفاح.

ولفت اللواء شاهين إلى أهمية الانتصارات التي حققها فرساننا في البطولات الدولية والقارية حيث استطاعوا خلالها رفع علم سورية عاليا منوها بالجهود الكبيرة التي تبذل لتطوير الفروسية السورية.

وكانت المباريات التمهيدية لمختلف الفئات انطلقت في وقت سابق اليوم على أن تستكمل غدا وتستمر حتى الخميس القادم حيث يتنافس الفرسان على لقب البطولة بالفئة العليا (أ) 140 سم  والفئة (بي) 130 سم والفئة (سي) 120سم والفئة (د) 110 سم والفئة (اي) 100 سم وفئة  80 سم.

حضر افتتاح البطولة وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ووزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ووزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ووزير الإعلام عماد سارة واللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام.

محمد الرحيل

تصوير كناز عثمان

انظر ايضاً

افتتاح فعاليات بطولة الجيش لفروسية القفز على الحواجز بنسختها السادسة-فيديو

ريف دمشق-سانا افتتحت فعاليات بطولة الجيش لفروسية القفز على الحواجز بنسختها السادسة اليوم على أرض …