الشريط الإخباري

فعاليات منوعة وتكريم ذوي شهداء وجرحى في مهرجان بيت كمونة الثقافي بطرطوس

طرطوس-سانا

فعاليات فنية ورياضية واجتماعية منوعة إضافة إلى محاضرات وندوات فكرية وتكريم جرحى وشهداء الجيش العربي السوري يتضمنها مهرجان بيت كمونة الثقافي 2019 الذي سينطلق الخميس القادم.

المهرجان الذي يقام تحت عنوان “دعماً لانتصارات الجيش العربي السوري ووفاءً للشهداء والجرحى والمفقودين” وتزامناً مع الاحتفالات بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري تحدث عنه مدير المهرجان المهندس محمود عليان رئيس مجلس بلدية بيت كمونة بأنه يقام بالتعاون مع المجتمع الأهلي والفعاليات الاقتصادية في البلدة وستشهد دورته الحالية العديد من الإضافات الجديدة واللمسات التنظيمية المبتكرة مع إعداد برنامج متنوع وغني.

وأوضح عليان أن المهرجان سيفتتح باوبريت غنائيا بعنوان سورية لفرقة رواد الأصالة يترافق مع عرض مصور من الجو لأهم الأوابد السياحية والطبيعية والأثرية وعرض فيلم وثائقي يتضمن رؤية مجلس البلدية لمستقبل بيت كمونة كمنطقة سياحية.

كما سيتم تكريم أكثر من أسرة شهيد وجريح ومفقود وتكريم مجموعة من الشخصيات التي لها بصمتها في المجتمع والطلاب المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بالمنطقة وورشة عمل لمجموعة من الفنانين التشكيليين ومعرض فني بمشاركة أكثر من 15 فنانا تشكيليا وعدد من الفنانين الهواة من المنطقة.

وستقام ضمن المهرجان حسب عليان مسابقة رسم وأشغال للأطفال وعروض مسرحية وفنية لعدد من الأطفال من مدارس المنطقة فضلا عن تقديم لوحات وعروض وحفلات فنية ومسرحية لفرق الشبيبة وبراعم للأطفال ومشاعر للموسيقا العربية وأمسية شعرية وحفل غنائي للفنانة حنين القصير.

يشار إلى أنه تم يوم السبت الماضي افتتاح دوري كرة القدم من ضمن فعاليات المهرجان بمشاركة عشرين فريق من مناطق محافظة طرطوس.

 

انظر ايضاً

اختتام الفعاليات الرياضية بمهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي في طرطوس

طرطوس-سانا اختتمت الفعاليات الرياضية بمهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي في طرطوس بتتويج فريق يحمور بطلا …