الشريط الإخباري

حملة نظافة وترحيل للأنقاض في عدد من أحياء حمص

حمص-سانا

ينفذ مجلس مدينة حمص بالتعاون مع المؤسسات المعنية وفعاليات من المجتمع الأهلي حملة نظافة وترحيل للأنقاض في عدد من أحياء المدينة.

وتأتي الحملة استكمالا لحملات نظافة أطلقتها مديرية النظافة بمجلس المدينة بالتعاون مع المجتمع الأهلي تشمل كل أحياء المدينة تحت شعار (سوا مكملين لتصير مدينتنا أجمل) منذ أيار الماضي.

وأشار المهندس عماد الصالح مدير النظافة بالمجلس في تصريح لسانا إلى أن حملات النظافة بمشاركة المجتمع المحلي شكلت حالة اجتماعية إيجابية دفعت أهالي كل حي إلى تنفيذ مبادرة تنظيف حيهم بالتعاون مع المؤسسات المعنية.

وأضاف الصالح إنه تم خلال الحملة الحالية تنفيذ أعمال تنظيف وتجريد للأرصفة والشوارع والحدائق ورش المبيدات الحشرية وأعمال القص والترحيل للأعشاب الزائدة إضافة إلى توزيع بروشورات توعوية مشيرا إلى أنه يتم حاليا استكمال ترحيل الأنقاض من شارع الري في جب الجندلي واستكمال أعمال التجريد وتنظيف الأرصفة والمنصفات من الأتربة والأعشاب في أحياء الغوطة والشماس وضاحية الوليد والقصور ووادي السايح ودير بعلبة بينما يتم ترحيل الأنقاض ومكبات القمامة من أحياء الصناعة والعباسية والبياضة وفتح شوارع في أحياء بابا عمرو ودير بعلبة.

المهندس طلال العلي مدير البيئة في حمص لفت إلى أهمية توعية الأهالي والأطفال بشكل خاص بالحفاظ على نظافة البيئة التي تبدأ من نظافة البيت والمدرسة والحديقة والحي والالتزام بقواعد النظافة وترجمة العبارات التي تنادي بالحفاظ على البيئة إلى سلوك يومي حضاري.

الشباب غزوان السباعي وأحمد الصفدي ولبنى سحلول أكدوا على ضرورة التشاركية بين المجتمع الأهلي والجهات المعنية في تنفيذ نشاطات تعود بالفائدة على المواطن كونه مسؤولا عن الحفاظ على وطنه والمشاركة في إعادة إعماره وضرورة الانطلاق من الأخلاق والسلوكيات السليمة معربين عن أملهم بعودة حمص مدينة تضج بالحياة والجمال والحضارة والثقافة كما كانت قبل الأزمة.

وكان مجلس مدينة حمص قد أطلق مؤخرا حملة (بلا قرص) ضمن أحياء حمص القديمة للقضاء على الحشرات والقوارض التي انتشرت نتيجة وجود الأنقاض وارتفاع درجات الحرارة.

رشا المحرز

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمشاركة المجتمع المحلي حملة نظافة وتشجير في ضاحية الباسل بطرطوس

طرطوس-سانا بمشاركة المجتمع المحلي أقامت محافظة طرطوس اليوم حملة تشجير