الشريط الإخباري

موسوي: طهران لا تعقد آمالا على الأوروبيين ولا تراهن على تصريحاتهم

طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن طهران ستقرر خطواتها الثالثة في إطار تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي إذا لم يتم تنفيذ الإجراءات الأوروبية.

واستضافت العاصمة النمساوية فيينا أمس اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي على مستوى المساعدين والمديرين العامين السياسيين لإيران ومجموعة الأربعة زائد واحد ومندوبة الاتحاد الأوروبي.

وقال موسوي في مؤتمر صحفي اليوم “لم يعط اجتماع فيينا أمس أي ضمانات لكنه كان صريحا”.

وأشار إلى أن الاجتماع في فيينا يمكن أن يكون “خطوة للأمام” مبينا في الوقت نفسه أن طهران لا تعقد آمالا على الأوروبيين ولا تراهن على تصريحاتهم وأقوالهم بل تنتظر أفعالهم وأعمالهم على الأرض.

وكان الاتحاد الأوروبي جدد في بيان أمس التأكيد على ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي الموقع مع إيران ومواصلة النقاشات حول رفع العقوبات الأمريكية أحادية الجانب المفروضة عليها.

وجدد موسوي التأكيد على أن النشاطات الدبلوماسية الإيرانية تهدف للحفاظ على الاتفاق النووي لافتا إلى أن المشاورات للحفاظ عليه سواء كانت لأجل إيران أو للطرف المقابل “مفيدة وستستمر”.

وكان نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أعلن أمس أن الاجتماع الاستثنائي للجنة المشتركة للاتفاق النووي كان “بناء” لكنه شدد على أن طهران ستواصل تقليص التزاماتها ضمن الاتفاق النووي لحين تأمين مصالحها.

انظر ايضاً

موسوي: الأعمال الدفاعية للجيش الإيراني أدت إلى تعزيز قوة ردع البلاد

طهران-سانا أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي أن الأعمال