الشريط الإخباري

مئات الأسرى الفلسطينيين يعيشون ظروفا صحية سيئة بمعتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن مئات الأسرى الفلسطينيين المرضى يعيشون ظروفا صحية سيئة في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمدة والممنهجة.

وأوضحت الهيئة في تقرير لها اليوم نقلته وكالة وفا أن أكثر من 700 أسير مريض يقبعون في معتقل النقب من بينهم حالات صعبة ومعقدة مثل مرضى السرطان والقلب والكلى والعظام والمقعدين وغيرهم.

وبينت الهيئة أن من بين الأسرى محمد فاروق أبوالرب 45 عاما من قباطية جنوب جنين الذي يعاني مشاكل في عمل أحد صمامات القلب والتهابات في الأذن الوسطى تسبب له آلاما حادة في الرأس ولا يعطى العلاجات اللازمة له علما أنه معتقل منذ عام 2002.

وتابعت الهيئة أن هناك أيضا الأسير ساهر أبو عمر 35 عاما من قرية جماعين جنوب نابلس الذي يعاني كسرا وخلعا بمرفق اليد اليمنى بسبب اعتداء قوات الاحتلال عليه عدة مرات دون تقويم الكسر أو إجراء العلاج الطبي اللازم له بينما يعاني الأسير عبدالله خاروف30 عاما من نابلس ديسكا في العمود الفقري ولم تجر له الصور اللازمة أو يعط العلاجات الضرورية لحالته الصحية.

ويواجه نحو ستة آلاف أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضا متعددة بسبب انتشار الأوبئة والجراثيم بينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7585 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ بدء عدوانه على غزة

القدس المحتلة-سانا أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد الأسرى الذين اعتقلتهم …