الشريط الإخباري

ألفا جراحة عينية سنوياً في مشفى دمشق

دمشق-سانا

تخدم الشعبة العينية في الهيئة العامة لمشفى دمشق نحو 60 مريضا يوميا وتجري أكثر من ألفي جراحة سنويا بزيادة نحو 800 جراحة عن السنوات السابقة مع خطة لإضافة تقنية جديدة تسهم في تدبير حالة يشكو منها نحو ربع مراجعيها حسب القائمين عليها.

رئيس شعبة العينية بالمشفى الدكتور منير العطاالله أوضح لسانا الصحية على هامش يوم علمي حول تدبير أمراض الشبكية أن الشعبة مزودة بمختلف الأجهزة ووسائل التشخيص والعلاج وتستقبل يوميا نحو 60 مريضا وتجري 200 عمل جراحي شهريا.

ولفت العطاالله إلى أن الشعبة تخدم مراجعيها عبر اختصاصيين و27 طبيبا مقيما من طلاب الدراسات العليا وتنظم يومين علميين سنويا.

اختصاصي أمراض العين في المشفى الدكتور أسامة جوعانة كشف عن إمكانية توفير تقنية جديدة لعلاج تنكس اللطخة الشيخي وهي العلاج بالليزر النبضي في حين يستخدم حاليا الليزر التقليدي مع العلم أن نسبة مراجعي الشعبة الذين يشكون من التنكس 25 بالمئة مبينا أن هذه التقنية مستخدمة في سورية بعدة مراكز وأثبتت نسبة نجاح جيدة.

واعتلال اللطخة الشيخي حسب جوعانة مرض شائع بعد عمر الخمسين غير معروف السبب لكن يعتبر التدخين وارتفاع الضغط الشرياني والتعرض المباشر لأشعة الشمس أبرز أسباب تسارع تطوره كما أنه أكثر انتشارا بين العيون الملونة وفي حال لم يعالج يسبب العمى.

ايناس السفان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

550 ألف خدمة طبية قدمها مشفى دمشق خلال الربع الأول من العام الجاري

دمشق-سانا بلغ عدد الخدمات المقدمة في مشفى دمشق “المجتهد” خلال الربع الأول من العام الجاري