عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف موقع السماقة التابع للعدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وتحقق إصابات مباشرة

امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بمختلف فروعها تبدأ غدا

دمشق-سانا

تبدأ غدا امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بفروعها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية في 693 مركزاً امتحانيا موزعا على مختلف المحافظات.

وفي تصريح لسانا أوضح مدير الامتحانات بوزارة التربية يونس فاتي أن عدد الطلاب المسجلين للدورة الثانية وصل إلى 109695 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان حسن سير الامتحانات من حيث توزيع المراقبين ورؤساء المراكز وأمناء السر كما تم توزيع عدد كاف من المندوبين والمشرفين على العملية الامتحانية على مختلف المحافظات.

ودعا مدير الامتحانات الطلبة إلى الاعتماد على الذات وعدم الاهتمام بالتوقعات والنماذج المطروحة على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها تشتت الذهن وتهدر الوقت متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وكانت وزارة التربية أصدرت في 10 من الشهر الجاري نتائج الدورة الأولى لشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية ووصلت نسبة النجاح بالفرع العلمي إلى 27ر59 بالمئة والأدبي 33ر41 بالمئة وفي الثانوية المهنية النسوية 78ر66 بالمئة والصناعية 05ر49 بالمئة والتجارية 39ر38 بالمئة.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الدورة الأولى من شهادة الثانوية في حزيران الماضي أكثر من 240 ألف طالب موزعين كالتالي 78946 للفرع الأدبي و123584 علمي و2144 شرعية و15386 صناعة و2708 نسوية و17414 تجارة.

انظر ايضاً

159 نزيلاً ينجحون في الشهادة الثانوية بمراكز للسجون في عدة محافظات

دمشق-سانا نجح مئة وتسعة وخمسون نزيلاً في الشهادة الثانوية في مراكز للسجون في عدة محافظات، …