بكين تحذر واشنطن من التدخل في شؤون هونغ كونغ

بكين-سانا

حذرت الصين الولايات المتحدة من التدخل في شؤون هونغ كونغ معربة عن رفضها القاطع للتصريحات الأمريكية والبريطانية حول الوضع فيها.

ونقلت شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ قولها في مؤتمر صحفي اليوم: “هونغ كونغ جزء من الصين ولن نسمح بأي تدخل أجنبي في شؤونها ولا لأي قوى خارجية بالعبث فيها”.

وأضافت إن ما حدث مؤخراً في هونغ كونغ لا علاقة له بحرية التعبير على الإطلاق وإنما أعمال عنف تنتهك القانون مشيرة إلى أن الحكومة الصينية تدعم حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في محاسبة منفذي أعمال العنف غير القانونية وذلك بهدف الحفاظ على الاستقرار في هذه المنطقة.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الصينية إلى وجود مؤشرات واضحة على وقوف جهات خارجية وراء ما حدث مؤخراً من أعمال عنف في هونغ كونغ مطالبة الولايات المتحدة بتوضيح دورها في هذه الأحداث والهدف من ذلك.

وكانت الصين نددت الشهر الماضي بتدخل واشنطن في شؤون هونغ كونغ الداخلية وتجاهلها القانون الدولي والقواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية كما استدعت الخارجية الصينية القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بكين وقدمت له احتجاجاً رسمياً على التصريحات والأفعال المتعلقة بتعديلات حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة على قانون المجرمين الهاربين وقانون المساعدة القضائية المتبادلة في المسائل الجنائية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصين تدعو الولايات المتحدة إلى الكف عن توجيه التهديدات لكوريا الديمقراطية

واشنطن-سانا دعا سفير الصين في واشنطن تسوي تيانكاي الولايات المتحدة إلى الكف عن توجيه التهديدات …