الشريط الأخباري

اتحاد العمال العرب: هدم الاحتلال الإسرائيلي منازل الفلسطينيين جريمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا

أدان الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن بشدة اعتداءات كيان الاحتلال الإسرائيلي وممارساته التعسفية بحق الشعب الفلسطيني وآخرها قيامه بهدم منازل الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وقال غصن في بيان أصدره اليوم تلقت وكالة سانا نسخة منه “إن عملية هدم منازل الفلسطينيين جريمة تكرس الاحتلال للأراضي الفلسطينية وطرد وتهجير الشعب الفلسطيني” مؤكدا ثبات العمال العرب على موقفهم المتضامن مع الفلسطينيين في تصديهم لممارسات الاحتلال التعسفية و”صفقة القرن”.

ونبه غصن إلى أن “الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف بمشروعها صفقة القرن تصفية القضية الفلسطينية وإعطاء شرعية للاحتلال الغاشم والمغتصب للأراضي الفلسطينية” داعيا أبناء الشعب الفلسطيني إلى استنهاض الانتفاضة الوطنية والمقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي والتصدي لهذه الـ “صفقة” وكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال واسترداد الحقوق الوطنية.

كما طالب غصن المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الغطرسة الصهيونية ووقف ممارسات الاحتلال التي تدعم أخطر أنواع الإرهاب من الولايات المتحدة الأمريكية داعيا في هذا الإطار العمال العرب وأحرار العالم لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يحقق الانتصار ويستعيد أرضه المغتصبة ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال عمليات الهدم صباح أمس لعشرات الشقق السكنية في حي وادي الحمص ما يهدد بخطر التشرد والتهجير لعشرات العائلات الفلسطينية في الحي وذلك ضمن حرب كيان الاحتلال الإسرائيلي التهويدية وعمليات التطهير العرقي التي تستهدف الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة.