الشريط الأخباري

الملحق العسكري بسفارة الصين: بكين مستمرة بدعمها الثابت لسورية في مكافحة الإرهاب- فيديو

دمشق- سانا

بمناسبة الذكرى الـ 92 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني أقامت سفارة جمهورية الصين الشعبية مساء اليوم حفل استقبال في فندق داما روز بدمشق.

وأكد الملحق العسكري في السفارة الصينية بدمشق وانغ روي تشنغ في كلمة أن بلاده ستستمر بدعمها الثابت لسورية في الحفاظ على سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها وفي مكافحة الإرهاب واستعادة أمنها واستقرارها وفي عملية إعادة الإعمار.

الملحق العسكري الصيني لفت إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين موضحا أن التعاون الثنائي شهد في الفترة الأخيرة نموا كبيرا وأن علاقات التعاون بين جيشي البلدين في تطور مستمر منوها بتضحيات الجيش العربي السوري وإنجازاته في مجال مكافحة الإرهاب ليس في سورية فحسب بل على مستوى العالم أجمع.

بدوره أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن علاقات التعاون بين البلدين تمتد إلى عشرات السنين وتهدف لتحقيق مستقبل أفضل لشعبي البلدين مبينا أن جيشي البلدين كانا دائما دعاة سلام وبناء لا دعاة حرب.

ولفت المقداد إلى أن العلاقات بين البلدين وشعبيهما وجيشيهما تتجدد باستمرار وهم يخوضون معا اليوم حربا ضد الإرهاب والمعتدين وكل من يهدد الأمن والسلم الدوليين منوها بالدعم الذي تقدمه الصين لسورية في الحرب على الإرهاب.

حضر الحفل نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي عبد الله أيوب وعضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي
الدكتور مهدي دخل الله وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات اقتصادية واجتماعية ودينية وثقافية وإعلامية.