الشريط الإخباري

موسكو: قاذفاتنا لم تنتهك حدود أي دولة عند تحليقها فوق بحر اليابان

موسكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن مزاعم كوريا الجنوبية بخرق قاذفتين روسيتين أجواءها عارية من الصحة مشددة على أن القوات الجوية لسيئول هي من قامت بمناورات غير مهنية فوق بحر اليابان خلال تنفيذ القاذفتين تحليقا في المنطقة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان: “إن قاذفتين استراتيجيتين من طراز تو 95 إم إس تابعتين للقوات الجوية الفضائية الروسية كانتا تنفذان تحليقا مخططا له في المجال الجوي فوق المياه الدولية ببحر اليابان ومنطقة جزر توكتو عندما اقتربت منهما مقاتلتان كوريتان جنوبيتان من طراز (اف 16) ونفذتا مناورات غير مهنية معترضتين مسار حاملتي الصواريخ الاستراتيجيتين الروسيتين ما شكل تهديدا لأمنهما”.

وأوضحت الوزارة أن “الطيارين الكوريين الجنوبيين لم يتصلوا بطاقمي تو95 إم إس ونفذوا بعد إطلاق بالونات حرارية مناورة ليبتعدوا عن الطائرتين الروسيتين” مشددة على أن مسار طائرتي تو 95 إم إس ووفق معطيات وسائل المراقبة الموضوعية جرى دون أي انحراف عن خطة التحليق على بعد أكثر من 25 كيلومترا من جزر توكتو بالتوافق مع القواعد الدولية ودون انتهاك المجال الجوي لكوريا الجنوبية.

وبينت الوزارة أنه لم يتم إطلاق أي طلقات تحذيرية من قبل المقاتلتين الكوريتين الجنوبيتين مبينة انه لو شعر الطيارون الروس بأي تهديد لأمنهم لتم الرد دون أي مماطلة.

وتابعت: إن هذه المرة ليست الأولى التي يحاول فيها الطيارون الكوريون الجنوبيون ودون أي نجاح عرقلة تحليقات الطيران الروسي فوق المياه الدولية ببحر اليابان مبررين إجراءاتهم بما يسمى (منطقة مراقبة نظام الدفاع الجوي) التي أقامها الطرف الكوري الجنوبي بصورة أحادية الجانب موضحة أن مثل هذه المناطق غير منصوص عليها في القواعد الدولية ولا يعترف بها الاتحاد الروسي الأمر الذي أبلغنا به كوريا الجنوبية مرارا عبر قنوات مختلفة.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

قاذفتان روسيتان بعيدتا المدى تحلقان فوق الأجواء البيلاروسية

مينسك-سانا أجرت قاذفتان بعيدتا المدى من طراز (تو 22 ام3) تابعتان لقوات الفضاء الروسية دوريات …