الشريط الأخباري

حزب الله: عمليات الهدم في القدس جريمة حرب

بيروت-سانا

أدان حزب الله عمليات الهدم التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة وكل أشكال التطبيع مع هذا الكيان الغاصب والتي توفر الغطاء السياسي لجرائمه بحق الفلسطينيين.

وجاء في بيان لحزب الله صدر الليلة الماضية أن بعض الأنظمة الخليجية تنتهز كل فرصة لكسب ود الكيان الإسرائيلي وهي لم تكتف وخصوصاً النظام البحريني بعقد المؤتمر الاقتصادي الفاشل في المنامة قبل مدة بل عمد وزير خارجيته إلى لقاء وزير خارجية كيان الاحتلال واستتبع ذلك بزيارة وفود إعلامية أمس إلى القدس المحتلة ولقاء رئيس وزراء العدو إضافة إلى العديد من اللقاءات التي عقدت بين مسؤولين خليجيين وآخرين صهاينة.

وأعرب الحزب في بيانه عن إدانته واستنكاره كل هذه الخطوات التي تجري على حساب القضية الفلسطينية والقدس مشيرا إلى أنها وفرت وتوفر الغطاء السياسي والإعلامي لجرائم الاحتلال بحق المقدسيين والتي كان آخرها فجر أمس حيث أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي على هدم بنايات تؤوي عشرات العائلات الفلسطينية المقدسية في حي وادي الحمص جنوب القدس المحتلة.

وجاء في البيان أن عمليات الهدم هذه هي بمثابة جريمة حرب تأتي في سياق الخطوات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من أرضهم وعزل مدينة القدس عن محيطها وتوسيع عمليات الاستيطان مستفيدة من التآمر الأميركي العربي اللاهث لتصفية القضية الفلسطينية.

وتابع البيان: “حزب الله الذي يرى أن الشعب الفلسطيني الصابر والمجاهد لديه كل العزم والإرادة لمواجهة كل أشكال العدوان الإسرائيلي وصنع مستقبله المشرق يدعو المنظمات الدولية والإنسانية للوقوف إلى جانب هذا الشعب المظلوم كما يدعو الشعوب العربية والإسلامية للقيام بواجباتها تجاه فلسطين”.

وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال عمليات الهدم صباح أمس لعشرات الشقق السكنية في حي وادي الحمص ما يهدد بخطر التشرد والتهجير لعشرات العائلات الفلسطينية في الحي وذلك ضمن حرب كيان الاحتلال الإسرائيلي التهويدية وعمليات التطهير العرقي التي تستهدف الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency