الشريط الإخباري

افتتاح صيدلية افتراضية في جامعة حماة لتدريب الطلاب

حماة-سانا

افتتحت كلية الصيدلة بجامعة حماة اليوم صيدلية افتراضية تهدف إلى تدريب وإعداد خريجين قادرين على ربط مخرجات التعليم بالممارسة العملية.

وقالت عميد الكلية الدكتورة ظلال قطان في تصريح لمراسل سانا إن الصيدلية المحدثة بالتعاون مع عدد من شركات تصنيع الدواء في سورية تعنى بالتدريب العملي والتطبيقي لطلبة الصيدلة الدارسين في الكلية بما لا يقل عن 500 ساعة ملازمة لممارسة العمل الصيدلاني كشرط أساسي لتخرجهم من الكلية مشيرة إلى أنه سيجري تزويد ودعم الصيدلية باستمرار بأحدث أصناف الدواء المنتجة من قبل هذه الشركات.

ونوهت قطان بالتعاون مع نقابة الصيادلة في مجال تكليف صيادلة من ذوي الخبرة والكفاءة لتدريب طلبة الكلية وفق جلسات عملية وخطة دراسية متكاملة ضمن الصيدلية الافتراضية بما يؤهلهم لمزاولة العمل الصيدلي بالشكل السليم والمطلوب بما يحقق خدمة للمجتمع.

وأشارت الدكتورة نوزت بكور المشرفة على إنشاء الصيدلية في تصريح مماثل إلى أن الغاية من الصيدلية تعليمية بحتة حيث يجري التركيز خلال فترة الدراسة والتدريب على تنمية المعرفة والمهارة في صرف الدواء وتقديم المشورة للمريض على أن تكون الدراسة ممنهجة تحت إشراف صيادلة ممارسين مع تأهيل الطلبة على الزمر الدوائية والممارسة وتطبيق الملازمة الصيدلانية في سنوات مبكرة لدمج العلم بسوق العمل.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة حماة تصدر نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الماجستير

حماة-سانا أصدرت جامعة حماة اليوم نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الماجستير الذي جرى بالأمس …