الشريط الأخباري

الذاكرة… معرض للفنان محمود الساجر في حلب-فيديو

حلب-سانا

افتتح في حلب اليوم معرض للفنان التشكيلي محمود الساجر بعنوان “الذاكرة” تضمن نحو 35 لوحة فنية بتقنية الألوان الزيتية.

المعرض الذي أقيم في صالة الخانجي للفنون أوضح بخصوصه الفنان الساجر أن اختيار تسميته بالذاكرة كونها تضم كل شيء يمر بالإنسان خلال حياته كما أنها مخزون الحياة والتجارب والوقائع والصعوبات والمشاكل.

وأشار الساجر إلى أن لوحات المعرض نحت إلى المدرستين التعبيرية والتجريدية مستخدما الألوان الزاهية التي ترمز لجمال الحياة في سورية.

مدير ثقافة حلب جابر الساجور لفت إلى شعور المشاهد بالتفاؤل لدى رؤيته لوحات الفنان الساجر رغم الحرب التي شنت على سورية معتبرا أن الفنان الساجر يجسد في لوحاته الأمل والانطلاق نحو حياة أفضل.

ومن الحضور تحدث الفنان التشكيلي خلدون الأحمد أن الفنان الساجر له حضور في الساحة الفنية التشكيلية وباع طويل في تجسيد العديد من المواضيع بتكوين جميل.

من جانبه أعرب الفنان التشكيلي نعمت بدوي أن أكثر ما يلفت انتباهه في معرض الذاكرة هو مجموعة من اللوحات تتمحور حول وجوه بمعالجة تشكيلية تعبيرية كونها الأقرب لذاته مشيرا للطروحات التشكيلية الجديدة التي تحملها أعمال الساجر.

من زوار المعرض أشار محمد أشرفي إلى الحاجة لمثل هذه المعارض ولا سيما في وقتنا الحالي وهذا ما أكدته وفاء التي شدتها رمزية الفنان الساجر الذي يعطي إيحاءات وصورا من خلال لوحاته وكأنما يكتب شعرا.

زينب شحود

انظر ايضاً

معرض للفنان محمود الساجر في حلب