الشريط الأخباري

ظريف: صفقة القرن مصيرها الفشل

كركاس-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مجددا أن مصير ما تسمى “صفقة القرن” الفشل داعيا الى مواجهة المؤامرات الصهيو أمريكية التي تستهدف القضية الفلسطينية.

وقال ظريف خلال اجتماع لجنة فلسطين الوزارية لحركة عدم الانحياز في العاصمة الفنزويلية كركاس إن “صفقة القرن ستبوء بالفشل المشين والمذل قطعا ولن نتردد في مواجهة عداء الكيان الصهيوني وأميركا إزاء فلسطين”.

وأشار ظريف إلى النزعة الأحادية والتطرف وانتهاك القوانين الدولية من جانب الإدارة الأمريكية التي زادت بسياساتها القضية الفلسطينية تعقيدا وقال إن “الحكومة الأمريكية كرست طاقاتها في سياق محاولاتها الرامية إلى تهميش القضية الفلسطينية لتحقيق مآربها وخدمة للكيان الصهيوني وبالتالي حرف البوصلة عن التركيز على آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني”.

ودعا ظريف اعضاء حركة عدم الانحياز إلى الوقوف بوجه المؤامرات الأمريكية والصهيونية وتكريس الجهود لإفشالها لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية تعمد إلى إلغاء حقوق الشعب الفلسطيني ولا سيما تقرير مصيره.

وانطلقت في العاصمة الفنزويلية كراكاس أمس أعمال الاجتماع الوزاري لدول حركة عدم الانحياز تحت شعار “الترويج للسلام وترسيخه عبر احترام القانون الدولي” بمشاركة سورية وحضور الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الوزاري لدول الحركة يعقد في إطار التحضير لقمة رؤساء دول وحكومات الحركة والتي ستعقد خلال الفترة من الـ 24 إلى الـ 26 من تشرين الأول في العاصمة الأذربيجانية باكو|.

وتضم حركة عدم الانحياز الآن 120 دولة وتحظى 17 دولة و10 منظمات دولية بصفة مراقب فيها.

انظر ايضاً

إيران تدعو أوروبا إلى الامتثال لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي

استوكهولم-سانا دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الدول الأوروبية إلى الامتثال لالتزامات خطة العمل …