الشريط الأخباري

كرة الطائرة في نادي تلدرة تفتح صفحة جديدة من الإنجازات

حماة-سانا

لا يمكن اعتبار فوز نادي تلدرة بلقب دوري السيدات بكرة الطائرة للموسم الحالي حدثا عاديا لأن انتزاع اللقب من الشرطة العريق والمتخم بالألقاب كان ثمرة جهود كبيرة واستثنائية استمرت نحو ثلاث سنوات.

نادي تلدرة بإمكاناته المادية المتواضعة ومن دون وجود صالة رياضية يتدرب عليها استطاع هزيمة فريقي سلمية ومحردة أيضا الأكثر جاهزية ليثبت أنه قادم بقوة لرسم خارطة جديدة لكرة الطائرة الأنثوية القادمة وخاصة في فئة السيدات.

فريق سيدات تلدرة تمكن في منافسات التجمع النهائي لبطولة الدوري الذي أقيم مؤخراً في اللاذقية من تحقيق خمسة انتصارات متتالية على سلمية والجولان وحطين ومحردة بنفس النتيجة 3-صفر وعلى الشرطة حامل اللقب 3-2.

رئيس نادي تلدرة منذر مني أوضح في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن فوز فريق السيدات بقلب بطولة الدوري هذا العام ستكون له انعكاسات إيجابية جدا على اللعبة في النادي من خلال استعادة الثقة بإمكانية تحقيق المزيد من الألقاب في الفئات العمرية الأخرى كما أن الفوز على الشرطة له طعم خاص ولا يمكن تحقيقه بسهولة لأن المنافس احتكر البطولات المحلية لسنوات طويلة لأنه يضم معظم لاعبات المنتخب الوطني ولديه صالات ومراكز تدريب مجهزة.

ولفت مني إلى أن تجهيز الفريق الحالي استغرق نحو ثلاث سنوات حيث تم استقطاب عدد من اللاعبات الموهوبات وتم تدريبهن بشكل جيد ولعبن في دوري الناشئات للموسمين الماضيين وتم ترفيع عدد منهن الى فئة السيدات كما تم التعاقد مع لاعبة المنتخب الوطني المتألقة أليسار سمعول ما شكل قوة ضاربة للفريق ساهمت بشكل كبير في تحقيق البطولة هذا الموسم.

وأشار مني إلى أن لعبة كرة الطائرة الأنثوية تعد من أهم الألعاب في نادي تلدرة ولها جمهور كبير يتابعها بشغف ولكنها بحاجة إلى صالة رياضية لممارسة التدريبات وخاصة في فصل الشتاء لأن اللاعبات يتدربن في ملعب مكشوف وفي عوامل جوية صعبة أحياناً تعوق عملية التدريب.

من جهته أشار مدرب السيدات كريم يازجي إلى أن الفريق قدم أداء متميزا في جميع مباريات التجمع النهائي وخاصة أمام فريق الشرطة الأكثر خبرة وجاهزية ولكن الإصرار والرغبة بتحقيق الفوز ساهما في كسب نقاط المباراة وبالتالي إحراز اللقب الغالي.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يحرز فيها نادي تلدرة لقب بطولة الدوري لفئة السيدات بعد عام 2015 علماً أنه أحرز لقب دوري الناشئات لمدة عشر سنوات متتالية.

سالم الحسين

 

انظر ايضاً

سلمية يحرز لقب دوري الشباب بكرة الطائرة

حماة-سانا أحرز نادي سلمية لقب بطولة الدوري بكرة الطائرة لفئة الشباب بعد اختتام منافسات مرحلة …