عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف موقع السماقة التابع للعدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وتحقق إصابات مباشرة

علماء يطورون أول سائل مغناطيسي في العالم

واشنطن-سانا

كشف علماء من جامعة ماساتشوستس الأميركية عن أول سائل مغناطيسي يمكن أن يظل ممغنطاً حتى عند تغيير شكله ما يبشر بإمكانية تطوير الروبوتات السائلة.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن العالم في الجامعة توماس راسيل قوله إن السائل يتكون من جزيئات معدنية متناهية الصغر عائمة في محلول والتي عادة ما تتصرف كمغناطيس عندما تكون في مجال مغناطيسي وباستخدام مزيج خاص من زيوت البوليمر نجح الفريق في تشويش الجزيئات القريبة جداً من بعضها على سطح السائل حتى يتمكن من إبقائها ممغنطة.

وقطرات “السوائل الممغنطة” يمكن أن تظل ممغنطة إذا طبق التشويش على الجسيمات على سطح كل قطرة مع وجود 8 نانو متر فقط بين كل منها وعندما تتعرض القطرات إلى مجال مغناطيسي خارجي تتفاعل الجسيمات النانوية في انسجام تام ويمكن أن تحافظ على خصائصها المغناطيسية عند تقسيمها إلى قطرات أصغر.

ويتوقع العلماء أن يجدوا تطبيقات عملية متنوعة للسوائل المغناطيسية الجديدة القابلة لإعادة التشكيل مثل تصميم الروبوتات السائلة التي تعمل مغناطيسياً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency