الشريط الإخباري

موقع تشيكي: استحالة الصفح عن إرهابيي داعش لارتكابهم فظائع في سورية والعراق

براغ-سانا

أكد موقع “ايخو 24 الالكتروني” التشيكي أن إرهابيي “داعش” يرتكبون فظائع وجرائم وحشية في المناطق التي ينتشرون فيها في سورية والعراق واصفا ما يقومون به بحق الأشخاص الذين يختطفونهم بانه أسوأ شكل معاملة يمكن أن يقوم بها بشر بحق بشر آخرين.

ونبه الموقع إلى أن الكثير من هذه الفظائع يقوم بها إرهابيون من دول الاتحاد الأوروبي انضموا إلى هذا التنظيم الإرهابي داعيا هذه الدول إلى ضرورة التعامل معهم بالشكل الذي يحقق العدالة مشددا على استحالة الصفح عن الإرهابيين على ما فعلوه في سورية والعراق لأن ما قاموا به يتعارض وجميع المعاهدات الدولية الخاصة بإدارة الحرب.

وحذر الموقع من أن هؤلاء الإرهابيين يشكلون “قنابل موقوتة” في الدول الأوروبية التي يعودون إليها لافتا إلى أن هذا التنظيم وغيره من التنظيمات الإرهابية يستخدمون دول الاتحاد الأوروبي كأماكن لتجنيد المزيد من الشباب وللحصول على الأموال بأشكال مختلفة ومنها عبر الانترنت.

وأشار الموقع التشيكي إلى أن هذه التنظيمات الإرهابية تتعاون مع مجموعات الجريمة المنظمة في دول الاتحاد الأوربي.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي حذر هذا العام من تزايد عدد الشباب الأوروبيين الذين ينضمون إلى التنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية والعراق مشيرا إلى أن الحكومات تخشى أن يشكلوا تهديدا أمنيا في حال عودتهم إلى بلادهم.