الشريط الأخباري

الفنانة رباب كنعان: لدي مشاريع فنية تنتظر الخروج للناس

دمشق-سانا

تشارك الفنانة رباب كنعان في البرنامج الإذاعي اليومي شباب دوز الذي يبث عبر أثير إذاعة دمشق ويقدم عبر 15 دقيقة مواقف إنسانية بطريقة مختلفة ويتوجه بشكل أساسي لفئة الشباب.

البرنامج الذي يتناوب على كتابته نادين خليل ووليم عبد الله وعلى إخراجه فراس عباس ومهند ديب قالت عنه الفنانة كنعان في حديث لـ سانا: “قيمة البرنامج بأنه ضمن مشروع مماثل لتلفزيون الواقع بحيث يتمكن المستمع من متابعته عبر تطبيق خاص يمكنه من تحميل الحلقات وسماعها في أوقات الفراغ مع تصوير بعض المسامع أثناء تسجيلها وهذا ما يستلزم حرفية عالية في التنفيذ والتعاون ما بين عدة جهات لإنتاجه وتسويقه”.

وأوضحت الفنانة كنعان أن العمل في الإذاعة له سحره الخاص ويشكل حالة شغف تتسم بحالة تواتر كمخطط بياني لنبضات القلب ففيها اللحظات الساحرة والمخيبة معتبرة أن “أغلب الأعمال الإذاعية لا تروي الشغف الفني لدى الممثلين رغم أن جميع العاملين في الإذاعة يبذلون جهداً كبيراً لتحقيق إنجاز مهم يتحدى الظروف الصعبة والمعوقات الإنتاجية”.

الفنانة التي انقطعت عن العمل في الدراما التلفزيونية لأسباب خاصة بها لعدة سنوات عادت مؤخراً للعمل من خلال مشاركتها في مسلسل أثر الفراشة وحول الدراما التلفزيونية قالت: “الأعمال الدرامية الحالية متفاوتة في مستواها الفني وهناك تحكم من قبل الجهات الإنتاجية بما يقدم من نوعية فنية للجمهور إلى جانب اتجاه عدد من الكتاب للعمل في الخارج ما أثر سلباً على الدراما المحلية” مبينة أن الدراما السورية بحاجة إلى جهود أكثر لإعادتها إلى مستواها الفني السابق لتأخذ مكانها الصحيح على خارطة الدراما العربية والعالمية.

ولا تخفي كنعان رغبتها بالعودة للعمل في الدراما التلفزيونية ولكن الرغبة لا تكفي وحدها بحسب تعبيرها فالواقع يفرض نفسه من خلال الظروف المحيطة ولا سيما أنها تحتفظ بمشاريع فنية تحمل رسالة فكرية تنتظر توافر الظروف الإنتاجية الصحيحة للخروج إلى الناس.

وعبرت الفنانة كنعان عن تفاؤلها بمستقبل الفن السوري لكنه يتطلب برأيها جهداً متواصلاً من قبل كل الجهات والعاملين يكون نابعاً من الحب والخبرة والموهبة مع تضافر الجهود بين الجميع للوصول إلى أعلى درجات الرقي.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency