روسيا ترد على إجراءات واشنطن ضد دبلوماسييها

موسكو-سانا

رفضت روسيا منح تأشيرات دخول دبلوماسية لعدد من المدرسين الأمريكيين العاملين لدى السفارة الأمريكية في موسكو ردا على عرقلة واشنطن عمل الدبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها تعليقا على الموضوع إن “الولايات المتحدة كانت ترفض منذ أشهر أو حتى سنوات منح تأشيرات للموظفين الجدد في البعثات الدبلوماسية الروسية”.

وأضافت زاخاروفا إن هذه الخطوات الأمريكية كانت متعمدة وممنهجة وتهدف إلى عرقلة عمل السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة والقنصليات الروسية والبعثة الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن روسيا كانت مضطرة لاتخاذ إجراءات ردا على ذلك وربط دخول الدبلوماسيين الأمريكيين إلى روسيا بمسألة منح التأشيرات للموظفين الروس في الولايات المتحدة.

وتابعت زاخاروفا: “نحن على استعداد لمنح التأشيرات لجميع الموظفين في البعثات الدبلوماسية الأمريكية في روسيا بشكل سريع بمن فيهم المدرسون ولكن بشرط أن تتعامل واشنطن مع الكوادر الروسية بنفس الطريقة وقد اقترحنا على الخارجية الأمريكية تطبيع الوضع في مجال منح التأشيرات”.

وأعلنت السفارة الأمريكية في موسكو في وقت سابق أن السلطات الروسية رفضت منح التأشيرات الدبلوماسية لـ 30 مدرسا في المدرسة الإنكليزية الأمريكية بموسكو.

وكانت زاخاروفا أكدت في آذار من العام الماضي أن موسكو سترد بشكل “متكافئ” على طرد واشنطن ودول في الاتحاد الأوروبي دبلوماسيين روسيين وإغلاق القنصلية العامة في الولايات المتحدة على خلفية قضية الضابط الروسي السابق سيرغي سكريبال.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

موسكو: الإرهابيون في إدلب يواصلون استفزازاتهم ويحضرون لمسرحية جديدة حول استخدام الكيميائي

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الإرهابيين في إدلب يواصلون استفزازاتهم ويحضرون لمسرحية جديدة حول …