نيبينزيا: فرض قيود على اللغة الروسية بأوكرانيا يعمق الانقسام فيها

نيويورك-سانا

حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من عواقب إجراءات السلطات الأوكرانية الخاصة بفرض قيود على اللغة الروسية في البلاد معتبرا أن هذه الإجراءات ستعمق الانقسام في هذا البلد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نيبينزيا قوله خلال انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي بمبادرة من روسيا اليوم لمناقشة القوانين الأوكرانية حول اللغة الرسمية للدولة “إن قيودا وإجراءات عقابية ضد اللغة الروسية في هذا البلد ستؤدي إلى تعميق الانقسام وتنامي المواجهة الاجتماعية” لافتا إلى أن “هذه المسألة ليست شأنا داخليا لأوكرانيا لأن الناطقين باللغة الروسية يمثلون أغلبية سكان البلاد”.

وأوضح نيبينيزيا أن إصدار هذا القانون كان قرارا سياسيا لا يأخذ بعين الاعتبار رأي سكان أوكرانيا والوضع الحالي في البلاد وخصائص المجتمع الأوكراني مطالبا مجلس الأمن الدولي بإعطاء تقييم مبدئي وغير منحاز لهذا القانون الأوكراني الجديد.

ودعت روسيا لمناقشة موضوع القانون الأوكراني حول اللغة الرسمية الذي وقعه الرئيس الأوكراني السابق بترو بوروشينكو في أيار الماضي على خلفية دخول القانون حيز التنفيذ اليوم.

يشار إلى أن اللغة الروسية في أوكرانيا هي لغة التواصل ما بين القوميات المختلفة في البلاد التي كانت إحدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق.

انظر ايضاً

روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يهدف إلى حماية الإرهابيين في إدلب… الجعفري: دول غربية تحميهم وتتجاهل جرائم (التحالف الدولي) وأدواته الإرهابية-فيديو

نيويورك-سانا استخدمت روسيا والصين اليوم حق النقض “فيتو” ضد مشروع قرار ألماني بلجيكي كويتي في …