إطلاق جائزة فلسطين العالمية للآداب في سورية

دمشق-سانا

أعلن في اتحاد الكتاب العرب بدمشق اليوم عن إطلاق جائزة فلسطين العالمية للآداب في سورية للأعمال الأدبية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمقاومة ومدينة القدس المحتلة.

وأوضح مالك صقور رئيس اتحاد الكتاب خلال الإعلان عن الجائزة أنها تشمل الأعمال التي صدرت بين عامي 2016 و 2019 لأجناس قصة الأطفال والشعر والقصص القصيرة والروايات ومذكرات السفر والخواطر والقطع الأدبية مبيناً أن الجائزة التي يقيمها اتحاد الكتب المنشورة في إيران تشرف عليها هيئة شورى تضم أدباء وباحثين من 15 دولة.

عضو هيئة شورى الجائزة من لبنان الدكتور طراد حمادة أكد أهمية الاحتفاء بالأدب الذي يلتزم القضية الفلسطينية ولا سيما أننا نشهد مؤخراً محاولات عدة لتصفيتها أو لتهميشها لافتاً إلى أهمية إطلاق الجائزة في سورية لأنها بلد المقاومة والصمود والكرامة.

عضو هيئة شورى الجائزة من سورية الأديب بديع صقور أشار بدوره إلى أن قيمة هذه الجائزة تكمن فيما تشكله من تحد واضح بوجه المخططات الأمريكية والصهيونية ولتذكير الجميع بأن فلسطين لا تزال بوصلة النضال.

ورأى رئيس اتحاد الناشرين هيثم حافظ في تصريح لـ سانا أن تنظيم مسابقة أدبية عالمية بخصوص فلسطين يعيد الأدب المقاوم إلى الواجهة ويساعد على نشره في أوسع نطاق.

بدروه مهدي عزيزي مدير العلاقات العامة للجائزة قال: أطقنا جائزة فلسطين العالمية للآداب فى سورية لتعكس صورة الأدب المقاوم المتجذر في المنطقة.

محمد خالد الخضر
تصوير: ردينة الحلو

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

احتفالية الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الكتاب

دمشق-سانا إحتفاءً بالذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الكتاب العرب استضاف المركز الثقافي العربي في كفرسوسة احتفالية …