الشريط الإخباري

مؤسسة مياه الشرب بحلب تعمل لإيصال مياه شرب آمنة ومعقمة-فيديو

حلب-سانا

عبر منظومة من المراحل تبدأ بضخ المياه من منابعها الرئيسية على نهر الفرات الى محطة سليمان الحلبي في حلب حيث تتم عمليات تصفيتها وتعقيمها لتضخ من جديد عبر الخزان الرئيسي إلى أحياء المدينة تعمل مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي لإيصال مياه الشرب للمواطنين في جميع أحياء المدينة.

المهندس يوسف كردية المدير العام لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بين في تصريح لمراسل سانا أن المؤسسة تقوم بتعقيم 500 ألف متر مكعب من مياه الشرب بشكل يومي في محطات الضخ بمنطقة سليمان الحلبي قبل ضخها في الشبكة إلى منازل المواطنين كما تجرى الاختبارات الدورية على المياه والتأكد من سلامتها لافتا إلى أن مياه الشرب في حلب نظيفة بشكل تام داعيا المواطنين إلى تقديم الشكاوى في وجود أي ملاحظة.

كاميرا سانا زارت محطات الضخ والترقيد والتصفية والتعقيم في منطقة سليمان الحلبي والتي تتم عمليات فحص المياه فيها بالمخبر الرئيسي للمؤسسة حيث بين الكيميائي نزار طالب رئيس دائرة التعقيم في المؤسسة انه يتم يوميا أخذ عينات من المياه في المحطة وتتم عليها التحاليل الكيميائية والجرثومية إضافة إلى عينات من الشبكة العامة لمياه الشرب وتتم مراقبتها وهي ضمن المواصفة السورية ولا يوجد هناك أي مشكلات فيها.

مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه أوضح أن المديرية تتابع وترصد حالات الجوائح والتسممات في المشافي الوطنية والخاصة والمراكز الصحية بشكل مستمر مشيرا إلى عدم وجود أي حالات تسمم بسبب مياه الشرب.

من جهتها أكدت الدكتورة جميلة يسوف رئيسة مركز بستان القصر الصحي عدم ملاحظة أي حالات تسمم بسبب مياه الشرب وعدم أي حالات من هذا النوع إلى المركز.

قصي رزوق

انظر ايضاً

مؤسسة مياه الشرب بحلب تعيد وضع محطة ضخ مسكنة بالخدمة

حلب-سانا أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحلب وضع محطة ضخ مياه مسكنة بالخدمة …