موسكو: واشنطن تعيش وهم الضغط على روسيا عبر العقوبات

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن التقارير بشأن اقتراحات بفرض عقوبات أميركية جديدة ضد روسيا تثبت أن الولايات المتحدة لا تزال تعيش في وهم أنه يمكن الضغط على موسكو بهذه الطريقة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الخارجية الروسية قولها في بيان: “تواصل واشنطن العيش بوهم أنه يمكن الضغط على روسيا من خلال العقوبات حيث أضاف الكونغرس الأمريكي إلى مشروع قانون الميزانية العسكرية للعام المقبل والذي لا يزال يتعين النظر فيه بندا يحظر على الأمريكيين التعامل مع الأوراق المالية الحكومية الروسية”.

وأضافت الوزارة إن “القائمين على هذا المشروع يعتقدون بسذاجة أن مثل هذه الخطوة قادرة على تخويف بلدنا.. وقد حان الوقت لسياسيي واشنطن التفكير فيما إذا كانوا سيستمرون في تطبيق مثل هذه الإجراءات التي لا جدوى منها وتأتي بالضرر على الناخبين الأمريكيين”.

وكان المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أعلن أمس أن روسيا تراقب عن كثب المناقشات حول احتمال فرض عقوبات أمريكية جديدة مرتبطة بديون الدولة الروسية وقال “إن مثل هذه الخطوة يجب أن تسير وفق سلم قانوني وعلى الرئيس الأمريكي أن يوقع القرار قبل أن يدخل حيز التنفيذ لذلك نحن نراقب عن كثب هذه العملية”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوبا تدين عقوبات واشنطن الجديدة وتصفها بأنها مظهر عجز

هافانا-سانا وصف الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل الإجراءات القسرية الأمريكية الجديدة الهادفة إلى تقييد صادرات …