الشريط الإخباري

العدوان الإعلامي على سورية.. لقاء في ثقافي أبو رمانة للإعلامي عبد الهادي محفوظ

دمشق-سانا

الحرب الإعلامية على سورية وأسبابها ومظاهرها محاور تناولها اللقاء الثقافي الذي أقامه المركز الثقافي العربي في أبو رمانة للإعلامي اللبناني عبد الهادي محفوظ رئيس المجلس الوطني للإعلام في لبنان.

اللقاء الذي حمل عنوان العدوان الإعلامي العالمي والعربي على سورية سلط الضوء على الأسس والدلائل لهذا العدوان والذي كشف تواطؤ أنظمة عربية وتآمرها على سورية مع الغرب.

محفوظ الذي شدد على ضرورة تحقيق التجانس بين الحراكين السياسي والثقافي في سورية ولبنان لتكوين منظومة وطنية وقومية دعا في الوقت نفسه لكشف الدور التآمري لوسائل إعلامية عربية لإشعال الحرب الإرهابية على سورية.

ونوه محفوظ بالإعلام السوري الذي نقل حقيقة ما يحدث إلى الرأي العام العالمي ودحض كل الأكاذيب والإدعاءات التي روجت لها الصحافة الصفراء والإعلام المسيء لسورية والمنطقة الذي يدعم الإرهاب.

ورأت رئيسة المركز الثقافي في أبو رمانة الفنانة التشكيلية رباب أحمد أن اللقاء يسلط الضوء على ما تعرضت له سورية خلال الحرب الجائرة من استهداف على الصعيد الإعلامي ولاسيما أن الشخص الذي يطرح هذا الرؤية صاحب تجربة واسعة واطلاع شامل لكل أدوات الحرب الاعلامية.

مدير الثقافة في دمشق وسيم المبيض اعتبر أن دور المثقف العربي والإعلامي بشكل عام أمر ضروري لكشف المؤامرات والتصدي لها كما فعل الإعلام السوري الذي ربط بين الوطن وسلامته وبين الثقافة وضرورة تبنيها للمواقف الوطنية.

محمد خالد الخضر