الشريط الإخباري

صالة رياضية تحول طاقة تدريب روادها إلى كهرباء

كاليفورنيا-سانا

تمكنت قاعة رياضية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية من استثمار طاقة التدريب التي يبذلها روادها وتحويلها إلى كهرباء تستفيد منها.

ونقلت وسائل إعلامية عن مالك القاعة الرياضية خوسيه أنطونيو أفينا قوله “إن أجهزة التمارين تحتوي على عاكسات مدمجة على غرار تلك الموجودة في الألواح الشمسية وتوربينات الرياح لتحول الطاقة التي تتولد أثناء تمرينات الرياضيين إلى كهرباء حيث يخزن فائض الكهرباء في بطاريات لاستخدامه في الإضاءة خلال ساعات الذروة”.

وأضاف أفينا “إننا نستخدم طاقة البشر لإنتاج طاقة نظيفة إذ إن لفة الدوران الواحدة على جهاز ثابت تنتج بين ألف و2500 واط كهرباء وهذا يكفي لتشغيل ثلاجة” مبينا أنه في المتوسط الرياضي ينتج 20 وات على الأقل خلال تدريب لمدة 20 دقيقة.

وأوضح أفينا أن صالته الرياضية التي تعمل بالطاقة الذاتية مجرد بداية فقط وأنه يصبو إلى أن تكون صالات التمرينات الرياضية قادرة على توفير الطاقة اللازمة لمربع سكني كامل بمدينة.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود