تنظيم 3678 ضبطاً وإغلاق 315 محلاً تجارياً مخالفاً للشروط الصحية في دمشق

دمشق-سانا

نظمت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه 3678 ضبطا بحق أصحاب المحال المخالفة للشروط الصحية ووجهت 232 إنذارا لأصحاب المحال التي تحتاج لاستكمال النواقص الصحية.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضح مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور شادي خلوف أن عدد المحال التي أغلقت وغرمت أو قيد الإغلاق 315محلا وتمت معالجة جميع الشكاوى الواردة إلى المديرية والبالغ عددها 78شكوى مشيرا إلى أنه تم سحب 588عينة من المواد الغذائية لتحليلها والتأكد من سلامتها للاستهلاك البشري.

وقامت الدائرة الصحية بالمسلخ الفني وفق خلوف بفحص جميع المواشي المعدة للذبح أصولا وعددها 134 ألفا و356 ذبيحة ما بين رأس عجل وغنم وماعز وجمال وغيرها مبينا أنه تم إتلاف 5 عجول و51 ذكر عواس و5 ذبائح ماعز لعدم صلاحيتها للاستخدام البشري.

ولفت خلوف إلى أن المديرية معنية بتأمين مادة غذائية سليمة وصحية للمواطن بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والشعبية مؤكدا أن دوريات الرقابة الصحية تكثف عملها في الأسواق وتقوم بتنظيم الضبوط والإنذارات اللازمة بحق المخالفين ومصادرة المواد الغذائية المكشوفة بسبب تلوثها بكل أنواع الجراثيم الهوائية والمنقولة عن طريق الحشرات.

فراس صافي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(قراءة في فنجان الغيب).. مجموعة شعرية لصالح هواري

دمشق-سانا وكأن الشعر شلال متدفق يجري على لسان الشاعر صالح هواري في مجموعته “قراءة في …