فرقة رباعي العود السوري تحيي حفلا فنيا في سادس أيام مهرجان السويداء الثقافي

السويداء-سانا

أحيت فرقة رباعي العود السوري حفلا فنيا على مسرح المركز الثقافي في السويداء ضمن فعاليات المهرجان الثقافي.

الحفل الذي قاده الموسيقي محمد عثمان وعزف فيه كل من أنس رادة ونوار زهرة وفضول السعد وسليمان المصطفى تضمن باقة من مقطوعات الموسيقى العالمية.

وعرضت في المركز ذاته ضمن فعاليات المهرجان مسرحية للأطفال بعنوان السمكات الملونة إعداد منصور حرب هنيدي وإخراج وجيه قيسية ونورس الملحم كما تابع الجمهور الفيلم الروائي الطويل دمشق حلب بطولة الفنان الكبير دريد لحام وإخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

واستضاف المركز أمسية شعرية شعبية أحياها كل من الشعراء سند ركاب ويحيى القنطار وباسم عمر وحازم النجم وهايل مهنا وشاعر الربابة سعيد جابر على مدرج مسرح شهبا الأثري قدموا خلالها مجموعة من الأغاني والأشعار التراثية والوطنية.

وشهد اليوم إطلاق مشروع رعاية أبناء الشهداء والأطفال الأيتام من خلال أنشطة ترفيهية ورسم وموسيقا في جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء بهدف تنمية مواهب الأطفال ومساعدتهم للتعبير عن أنفسهم وتشجيعهم ونشر مساحة من الفرح بينهم وفق القائمين عليها حيث عبر كل من الأطفال غيث وجنى وزين المشاركون في ورشة الرسم عن سعادتهم بهذه النشاط.

وألقى رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء الدكتور فايز عز الدين محاضرة بعنوان “الثقافة الوطنية وإعادة إنتاح الوعي” تناول من خلالها أهمية الإبداع في الثقافة وضرورة وضع استراتيجية للنهوض بالوعي تبدأ من الإنسان ثم الأسرة فالمجتمع.

وتختتم فعاليات مهرجان السويداء الثقافي غدا بورشات وأنشطة موسيقية وندوات وعروض سينمائية وأمسيات شعرية وحفل غنائي.

خزامى القنطار

 

انظر ايضاً

كورال معهد فريد الأطرش يشدو بأغان طربية ضمن مهرجان السويداء الثقافي

السويداء- سانا أحيت فرقة كورال معهد فريد الأطرش للموسيقا أمسية غنائية على مسرح المركز الثقافي …