الشريط الأخباري

وفاة 193 طفلا جراء إصابتهم بالكوليرا في اليمن بالنصف الأول من العام الجاري

لندن-سانا

أعلنت منظمة “أنقذوا الأطفال” اليوم أن نحو 193 طفلا لقوا حتفهم جراء إصابتهم بوباء الكوليرا في اليمن خلال النصف الأول من العام الجاري.

ونقلت شبكة سي ان ان الإخبارية عن المنظمة قولها في بيان إن “عدد الوفيات المرتبطة بالكوليرا في اليمن بالإجمال ارتفع خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري إلى نحو 9 أضعاف الأرقام المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي”.

بدوره قال تامر كيرلس مدير المنظمة في اليمن “إن النظام الصحي في اليمن يعاني ضغوطا كبيرة حيث تعمل نصف المرافق الصحية فقط بينما تبقى البقية مغلقة أو تعمل بشكل جزئي” مشيراً إلى تفشي الأمراض بسبب انهيار النظام الصحي وضعف أنظمة الصرف الصحي وبات السكان أكثر عرضة للتهجير والتشريد وسوء التغذية.

وأدى عدوان النظام السعودي على اليمن إلى تعطيل الكثير من البنى التحتية لتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي ما تسبب في ترك نحو 2ر9 ملايين طفل دون الحصول على مياه صالحة للشرب.

كما أدى العدوان وفقاً للمنظمة إلى نزوح داخلي بلغ 2ر2 مليون شخص وقوض وصول المساعدات الإنسانية إلى نحو 12 مليون يمني بينهم 2 مليون طفل مشيرة إلى أن تزايد انعدام الأمن الغذائي المقترن بضعف المرافق الصحية ونقص المياه الصالحة للشرب أدى إلى زيادة انتشار الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

انظر ايضاً

استشهاد يمني واحتراق منازل بقصف لقوات النظام السعودي في اليمن

صنعاء-سانا استشهد يمني واحترقت منازل سكنية اليوم إثر قصف لقوى العدوان السعودي ومرتزقته على الأحياء …