الشريط الإخباري

سد بلوران… حيث تمتزج الخضرة الزاهية مع الزرقة الصافية

اللاذقية-سانا

إنها الجنة بعينها…مناظرها خلابة وإطلالتها رائعة وغاباتها لوحات فنية، من زارها مرة لا يمكن إلا أن يعيد الزيارة مرات ومرات بهذه الكلمات يصف محمد مالك منطقة سد بلوران التي تقع شمال مدينة اللاذقية على بعد 25 كم في الطريق المؤدي إلى كسب.

وتنتشر حول السد المطاعم والمتنزهات الشعبية وكلها تمتلأ بالأسر وصيحات الأطفال وفرحتهم تعج المكان بينما العائلات التي تنشد الهدوء والسكينة تفضل التجول في الغابة المحيطة لتختار فسحة بين أشجار الصنوبر العالية متشابكة الأغصان للجلوس في فيئها والاستمتاع بالهواء النقي.

كذلك يشد تمازج الخضرة الزاهية مع الزرقة الصافية في هذا المكان قاصدي رأس البسيط او بلدة كسب فيتوقفون على جانبي الطريق للاستراحة والتقاط الصور التذكارية ومن ثم الانطلاق إلى وجهتهم الأساسية.

مالك يواظب مع عائلته على زيارة منطقة سد بلوران وقضاء العطلة الأسبوعية في ربوعها ويقول لـ سانا/سياحة ومجتمع: “وسط هذا الهدوء والجمال أشعر بالسكينة والاسترخاء بعد أسبوع حافل بالأعمال والقوة والحيوية للبدء من جديد”.

أما الطفلان أيمن و رنا فعبّرا عن سعادتهما بهذا المشوار الذي ينتظرانه بفارغ الصبر كل أسبوع فهو فرصتهما للعب خارج المنزل بين الأشجار بحرية دون الخوف من السيارات أو إزعاج الجيران.

منال الضرف أشارت إلى أن سد بلوران يتميز بجماله الخلاب وروائح الكينا والزهور البرية وقالت: المنطقة أكثر من رائعة فالنهر والطبيعة الغنية بغابات الصنوبر والشوح والأرز تعيد للإنسان شبابه.

أما حسن صالح وعدي ديوب العاملان في المشفى الوطني باللاذقية فينظمان رحلات جماعية مع الأصدقاء إلى منطقة سد بلوران ويقولان إن المتنزهات الشعبية تلائم مختلف الشرائح، فبإمكان من يريد إحضار طعامه وأدوات التسلية واختصار التكاليف.

أحمد باشا الذي يدير واحداً من المطاعم الشعبية في المنطقة لفت إلى أن الحركة نشطة جداً منذ بداية الصيف والمنطقة تشهد إقبالاً كبيراً من مختلف المحافظات ولا سيما مع انتهاء الامتحانات الثانوية والجامعية.

رشا رسلان
تصوير: مجد سليمان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سد بلوران في اللاذقية

تصوير: نجم ناصر