20القادم موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاء

دمشق-سانا

حددت وزارة العدل موعد الامتحان التحريري المؤتمت للمتقدمين إلى مسابقة المعهد العالي للقضاء الدورة الأولى وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم السبت الموافق 20 كانون الأول القادم في جامعة دمشق مدرجات وقاعات كليتي الحقوق والشريعة.

وأشارت الوزارة في قرار لها اليوم وتلقت سانا نسخة منه إلى أنه يمكن للمتقدمين للمسابقة الإطلاع على الأسماء من خلال موقع وزارة العدل الالكتروني أو الصحيفة القانونية أو مراجعة عدليات سورية كافة.

وكانت وزارة العدل أعلنت في حزيران الماضي عن مسابقة لحملة الإجازة في الحقوق من الجامعات السورية أو ما يعادلها للقبول كطلاب في المعهد العالي للقضاء بهدف تدريبهم وتأهيلهم للعمل بوظيفة قضاة حكم وقضاة نيابة عامة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية.

والمعهد القضائي يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ويرتبط بوزير العدل ويهدف إلى تأهيل وتدريب القضاة وطلاب القضاة ومحامي إدارة قضايا الدولة والأطباء الشرعيين وغيرهم من العاملين في مجال القضاء ورفع المستوى القانوني وتحسين مستوى الأداء العملي لقضاة الحكم والنيابة العامة القائمين على رأس عملهم وتنمية البحث العلمي القانوني وتعميقه.

انظر ايضاً

العدل تعلن أسماء المقبولين للدراسة في المعهد العالي للقضاء (الدورة الرابعة)

دمشق-سانا أعلنت وزارة العدل أسماء المقبولين للدراسة في المعهد العالي للقضاء “الدورة الرابعة”، وعددهم 75 …