تواصل عمليات استلام محصولي القمح والشعير بيسر وسهولة في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

تتواصل عمليات استلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين من قبل مراكز المؤسسة السورية للحبوب والمراكز التابعة لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة ريف دمشق حيث بلغت الكمية المستلمة حتى تاريخه أكثر من 7 آلاف و500 طن.

وأشار الفلاحون الموجودون في مركزي استلام الحبوب بالكسوة والغزلانية بريف دمشق لمندوب سانا إلى أن إجراءات استلام محصولهم تتم بكل يسر وسهولة والحصول على قيمها تتم خلال 48 ساعة بعد تسليمها مطالبين بتسهيل إجراءات الحصول على شهادة المنشأ لمحصول القمح من قبل مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في المحافظة.

مدير عام المؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم أوضح في تصريح مماثل أن لدى المؤسسة 4 مراكز في ريف دمشق تستلم المحاصيل من الساعة 7 صباحاً وحتى السابعة مساء ويتم تفريغ حمولة الآليات يومياً دون أي تأخير وصرف قيمة المحصول ضمن المدة المحددة.

ووفق قاسم فإن صرف قيمة المحصول يتم وفقاً لتصنيفه بناء على نتائج التحليل بالمخبر ضمن المواصفات المحددة مؤكداً أنه لا يوجد أي تهاون بهذا الشأن وإذا شعر أي فلاح أو مورد بالغبن فإن المؤسسة مستعدة لإعادة التحليل بحضوره وحضور لجنة المركز والتأكد من تصنيف المحصول.

بدوره بين مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بريف دمشق المهندس عرفان زيادة أن المديرية تتعهد بتسهيل إجراءات حصول الفلاحين على مستند حيازة وكشف حسي من قبل دائرة الزراعة أو الجمعية الفلاحية لمحاصيل القمح المراد تسويقها بالنسبة للفلاحين الذين لا يستطيعون الحصول على شهادة المنشأ.

وأكد مدير الزراعة أنه سيتم زيادة المخصصات من مادة المازوت للحصادات داعياً الفلاحين إلى عدم الرضوخ للوسطاء والتجار ومراجعة المديرية عند وجود أي مشكلة تواجههم للعمل على حلها.

وفي إطار الاهتمام الحكومي بمتابعة عمليات استلام الأقماح وتأمين جميع متطلبات الفلاحين وتوفير مستلزمات التعبئة والنقل قام وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم بجولة على مركزي استلام الحبوب بالكسوة والغزلانية بريف دمشق إضافة إلى زيارة عدة حقول تتم فيها عمليات الحصاد.

فراس صافي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صرف أكثر من 41 مليار ليرة من قيم الحبوب المسوقة في الحسكة

الحسكة-سانا صرفت فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة أكثر من 41.420 مليار ليرة سورية …