فلاحو ريف دير الزور الشرقي يتسلمون أثمان محاصيلهم في مدينة الميادين

دير الزور-سانا

تسهيلا لهم في استلام أثمان محاصيلهم من الحبوب قام المصرف الزراعي التعاوني بديرالزور بتسليم فلاحي الريف الشرقي مستحقاتهم في مقر الرابطة الفلاحية بالميادين.

وذكر مدير المصرف الزراعي بديرالزور المهندس بسام كصيري أن المصرف قام بصرف مبلغ 50 مليونا خلال اليوم الأول للأخوة الفلاحين الذين قاموا بتسليم محصولهم من الأقماح وذلك بموجب القوائم المرسلة من فرع المؤسسة السورية للحبوب من أبناء ريف المحافظة الشرقي تسهيلا لهم وعدم تكبيدهم عناء الذهاب إلى المصرف بدير الزور لافتا أن المصرف سيواصل عملية تسليم المبالغ للفلاحين في منطقة الميادين بمعدل مرتين أسبوعيا.

وعلى هامش عملية التوزيع تم إجراء ندوة لشرح مزايا القانون 46 للعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة تحدث خلالها مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس كصيري والمهندس هاني النايف عن الحقوق والمزايا التي قدمها القانون للفلاحين.

وأشار رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور خزان السهو إلى أن خطوة توزيع المبالغ المستحقة للفلاحين عن تسويق محاصيلهم في الميادين تسهم في تسهيل عملية التسويق وهي تتم بالتنسيق بين اتحاد الفلاحين والمصرف لافتا إلى أن إقامة الندوة خطوة مهمة ليعرف الفلاحون ما لهم من حقوق وتسهيلات قدمها القانون رقم 46.

الفلاحون عبروا عن ارتياحهم لهذه الخطوة التي توفر عليهم العناء والمصاريف حيث أكد رئيس جمعية الطيبة الفلاحية محمد الشلاش أن توزيع المبالغ المستحقة للفلاحين في مدينة الميادين خطوة إيجابية تخفف التكاليف والعناء على الفلاحين في ريف المحافظة الشرقي بينما أشار الفلاح خليل الصليبي إلى أن الندوة التي تم خلالها شرح مزايا القانون 46 ساهمت في إيصال المعلومات عن كيفية الاستفادة من هذا القانون وما يمنحه للفلاح.

يذكر أن عملية تسويق الحبوب بدير الزور بدأت منذ الأول من الشهر الماضي ويتم تقديم كل التسهيلات للفلاحين لتسليم محاصيلهم ويتم صرف المستحقات المالية في غضون 48 ساعة من موعد التسليم.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضبط كمية من لحم الفروج غير صالح للاستهلاك البشري بدير الزور

دير الزور-سانا ضبطت دوريات حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية بدير الزور اليوم كمية من الفروج …