الشريط الأخباري

المهندسون الزراعيون العرب من سورية: تعزيز التنمية الريفية المتكاملة وتطوير مؤسسات التعليم الزراعي العالي

دمشق-سانا

أوصى المشاركون في مؤتمر اتحاد المهندسين الزراعيين العرب الذي انعقد بدمشق بين الـ 2 والـ 5 من تموز الجاري بمعالجة القضايا المتصلة بالقطاع الزراعي والتقانات الحديثة لتعزيز التنمية الريفية المتكاملة وتحقيق الأمن الغذائي العربي.

وأكد المشاركون في ختام جلسات المؤتمر ضرورة تحسين أداء المهندسين الزراعيين والدور التنموي للاتحاد وتطوير مؤسسات التعليم الزراعي العالي وتفعيل مبادرات الجمعيات العربية لعلوم الثروة الحيوانية والعلوم الاقتصادية والاجتماعية الزراعية وعلوم المحاصيل الحقلية وغيرها.

واتفق المشاركون أن يعقد المؤتمر الفني القادم في بغداد تحت عنوان “التكامل العربي في مجال تشجيع استثمار الموارد الزراعية المتاحة ودوره في تحقيق الأمن الغذائي”.

وقرر المؤتمر العام انتخاب الدكتور يحيى بكور أمينا عاما لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب والدكتور تيسير منصور أمينا للمال لثلاث سنوات قادمة.

وكان الاتحاد العام عقد في مجمع صحارى بريف دمشق الدورة الـ 44 للمؤتمر العام والدورة الـ 86 لمكتبه التنفيذي إضافة للمؤتمر الفني تحت عنوان “التكامل العربي في مجال التنمية الريفية المتكاملة وأثرها على الأمن الغذائي العربي” بمشاركة وفود من الجزائر والعراق والسودان ومصر والكويت وفلسطين والبحرين ولبنان والأردن.