الشريط الأخباري

عائلة فلسطينية تروي إجرام الاحتلال وهدمه منزلها ثلاث مرات

القدس المحتلة-سانا

“سالت دماء زوجتي بغزارة بعد أن تعرضت للضرب من قوات الاحتلال الإسرائيلي ثم اعتقلوها لمدة ثلاثة أسابيع ووضعوها خلال تلك الفترة في العزل الانفرادي كما اعتقلوني أنا ونجلي موسى وتعرضنا كذلك للضرب بعد أن هدموا منزلنا للمرة الثالثة” بهذه الكلمات روى الفلسطيني محمد زرينة ما حدث معه وعائلته بعد هدم منزلهم في منطقة بيرعونة قرب بيت جالا بالضفة الغربية.

ويوضح زرينة 48 عاماً في تصريح لمراسل سانا أن مسلسل الهدم لمنزله بدأ في عام 2016 حيث سوت جرافات الاحتلال المنزل بالأرض وتمت إعادة بنائه مجدداً غير أن الاحتلال هدمه بعد ذلك مرتين في آذار الماضي وفي العاشر من حزيران المنصرم وشرد أفراد العائلة كحال مئات العائلات الفلسطينية.

ويروي زرينة تفاصيل مؤلمة عن معاناته حين تعالت صرخات أطفاله الخمسة أثناء تجريف الاحتلال للمنزل الواقع على مقربة من جدار الفصل العنصري الذي أقامه الاحتلال والتهم مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين حيث اعتدى الاحتلال بالضرب على الأطفال مؤكداً أنه سيقوم بإعادة بناء منزله للمرة الرابعة “فممارسات الاحتلال لن تزيد الفلسطينيين إلا صموداً وتشبثاً بأرضهم لأنهم أصحاب هذه الأرض والاحتلال إلى زوال”.

ليلى زرينة 45 عاماً زوجة محمد ذكرت أن قوات الاحتلال اعتدت عليها بالهراوات وبأعقاب البنادق ثم قامت بسحلها بعنف على الصخور والرمال في الجو الحار لمئات الأمتار موضحة أنها شعرت بالغثيان والدوار وفقدت الوعي من شدة نزيف الدماء التي سالت من ظهرها وأقدامها لتستيقظ بعد ساعات من غيبوبتها وتجد نفسها داخل غرفة عزل انفرادي مكبلة بالأغلال.

وبينت ليلى أنها تعرضت خلال فترة اعتقالها للتعذيب والضرب من قوات الاحتلال التي هددتها بالقتل واعتقال كل اطفالها في حال تمت إعادة بناء المنزل للمرة الرابعة.

مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن برنجية أشار إلى أن ما قامت به قوات الاحتلال مع عائلة زرينة جريمة ضمن مسلسل عمليات التهجير والتطهير العرقي التي تستهدف الشعب الفلسطيني لافتاً إلى أن الاحتلال كثف مؤخراً عمليات هدم المنازل الفلسطينية بهدف إقامة آلاف الوحدات والطرق الاستيطانية عليها لكن كل عملية هدم ستقابل بإعادة بناء ولن يسمح الشعب الفلسطيني بسلب أراضيه وحقوقه.

مؤسسات حقوقية فلسطينية وثقت عمليات هدم نفذها الاحتلال طالت مئات المنازل الفلسطينية كما يخطط الاحتلال لهدم آلاف المنازل في القدس والضفة الغربية وسط صمت دولي على استمرار جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

 محمد أبو شباب

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تهدم منازل الفلسطينيين جنوب شرق القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم هدم عشرات الشقق السكنية في حي …