مجسمات كرتونية بلمسات فنية تظهر إبداعات اليافع فجر معروف

السويداء-سانا

مجسمات كرتونية بلمسات فنية ملفتة للانتباه يصممها اليافع فجر إحسان معروف من بلدة عتيل بالسويداء بما يعكس موهبته الفذة وقدرته على إنتاج أعمال بالغة الدقة والاحترافية رغم صغر سنه تعبر عن اهتمامات الشريحة العمرية التي ينتمي إليها وتصدر في الوقت نفسه صورة متوهجة عن قدرة اليافعين على نقل رؤاهم الإبداعية خلافاً لما هو شائع.

معروف 12 عاماً الحاصل على الريادة الطليعية في العمل اليدوي والمجسمات للعام الحالي على مستوى محافظة السويداء ذكر لـ سانا الشبابية أنه بدأ العمل في هذا المجال مع مجسمات صغيرة ثم طور نفسه تباعاً بتشجيع من أهله ومدرسيه مبيناً مدى اطلاعه على التصاميم الهيكلية للقطع التي ينفذها على شبكة الانترنت تماشياً مع هوايته في الرسم التي ظهرت مبكراً بعد تأثره بشقيقه الأكبر.

مجسمات متنوعة يصممها معروف ويركز في غالبيتها على الآليات والسيارات والمنازل مضيفاً إليها رونقاً يجعل من يشاهدها معجباً بتنفيذها كحال الكاتب المبدع نزار شجاع الذي وجد فيها دقة وحساً إبداعياً وذوقاً فنياً.

و بعد مشاركة معروف بمعرضين في المركز الثقافي بالسويداء وإحدى مدارس بلدة عتيل يأمل اليافع الموهوب بالتواجد في معارض أخرى خلال الفترة القادمة والتفوق في هذا المجال على مستوى سورية وصولاً إلى افتتاح صالة عرض كبيرة لتصاميمه توافقاً مع اهتماماته بالدراسة لتحقيق طموحه بأن يصبح مهندس بترول حسب قوله.

موهبة معروف في مجال العمل اليدوي ظهرت بحسب والده إحسان قبل نحو عامين وتطورت بشكل ملحوظ جراء مثابرته واجتهاده و إصراره على تقديم أشياء مميزة لافتاً إلى التشجيع الذي يقدمه له للانتقال أيضاً إلى العمل في مجال تصميم المجسمات الخشبية شريطة عدم تأثير ذلك على تحصيله الدراسي.

من ناحيته أمين فرع الطلائع بالسويداء جلال زين الدين أشار إلى أن أعمال معروف تحمل براعة في التصميم وخصوصاً في القياسات وتطبيق الأشكال بشكل دقيق لدى انتقالها من النظري إلى الواقعي ما يدل على امتلاكه مهارات واضحة يجب العمل على تنميتها لافتاً إلى احتضان المنظمة لموهبته تكاملاً مع التشجيع الأسري له لوضعه على المسار الصحيح.

عمر الطويل
تصوير: حسان السمارة

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صناعة وتشكيل المجسمات في رياض الأطفال…وسيلة تعليمية لتنمية المهارات وتطوير الأفكار

حمص-سانا تعتبر مرحلة الطفولة من أهم المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته ففيها تتشكل …